شكوك حول مشاركة ديبالا في نهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 00:38
باولو ديبالا يصافح مدربه جوزيه مورينيو خلال تبديله في إحدى المباريات (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، اليوم الخميس إن المهاجم باولو ديبالا قد يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام إشبيلية، بطل المسابقة ست مرات.

وكان اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاماً، والذي سجل 16 هدفًا وصنع ثمانية أخرى في جميع المسابقات هذا الموسم، أخفق في استعادة لياقته الكاملة حتى الآن، إثر إصابته في الكاحل بنهاية الشهر الماضي.

وقال مورينيو للصحفيين قبل النهائي الذي يُقام يوم الأربعاء المقبل في بودابست: "بصراحة، لا أعتقد أنّه يستطيع اللعب. أتمنى أن يتمكن من المشاركة بديلًا. إنها آخر مباراة في الموسم، حتى لو كان لدينا بعد ذلك سبيزيا؛ لكن بالنسبة لباولو، ستكون هذه هي المباراة الأخيرة. سأكون سعيدًا إذا تمكن باولو من المشاركة بديلًا واللعب 15 أو 20 دقيقة. لا يزال ديبالا يعمل على تعافيه بمساعدة الأطباء".

مورينيو يتحدث عن إنجاز روما بالتأهل إلى نهائي الـ"يوروبا ليغ"

وسيحلّ روما ضيفًا على فيورنتينا صاحب المركز الحادي عشر بعد غد السبت ضمن منافسات الكالتشيو، وذلك قبل مواجهة الفريق الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي.

وذكر المدرب البرتغالي أنّ لاعب الوسط لورينزو بيليغريني سيعود إلى المباراة النهائية بعد أن غاب عن مباراتين بسبب الإصابة؛ لكنه سيغيب عن مواجهة فيورنتينا.

وشدّد مورينيو على أهمية الاستمتاع بالنهائي وسط تقارير عن احتمالية رحيله عن الفريق الإيطالي، مضيفًا أنه "سيظل مرتبطًا بروما إلى الأبد"؛ لكنه أقرّ بأنّ المشاعر ليست هي نفسها عندما يتعلق الأمر بناديه السابق توتنهام هوتسبير.

وذكر مدرب أندية بورتو وإنتر ميلان وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، والذي قاد روما للفوز بلقبه الأوروبي الأول بالفوز بدوري المؤتمر الموسم الماضي إنه لا تربطه أي مشاعر مع توتنهام.

واستغنى توتنهام عن خدمات مورينيو في أبريل/ نيسان 2021 بعد 17 شهرًا في المنصب وقبل ستة أيام من نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية التي خسرها تحت قيادة المدرب المؤقت رايان ماسون.

وقال مورينيو: "أتمنى ألاّ يفهمني مشجعو توتنهام بشكل خاطئ؛ لكن النادي الوحيد في مسيرتي الذي لا تربطني به أي مشاعر هو توتنهام. ربما لأن الملعب كان فارغًا وقتها بسبب جائحة كوفيد-19. وربما لأن السيد ليفي (رئيس توتنهام دانييل ليفي) لم يسمح لي بالفوز بالمباراة النهائية وحمل الكأس".

وختم السبيشل وان: "لكنه النادي الوحيد. أمّا كل الأندية الأخرى مثل بورتو وتشيلسي وإنتر وريال مدريد ومانشستر يونايتد تربطني بها مشاعر كبيرة. ربما يقول البعض لا يمكنك أن تحب كل الفرق التي دربتها. الإجابة نعم. أنا أحب كل نادٍ دربته!".

وتأتي تعليقات مورينيو بعد أن أنهى مدرب فينورد أرني سلوت التكهنات بشأن انتقال محتمل إلى النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز قائلًا إنه يجري مناقشات مع بطل هولندا بشأن تمديد عقده.

شارك: