شروط هالاند ووكيله تُعجز ريال مدريد وبرشلونة

2021-06-08 09:01
النرويجي إيرلينغ هالاند يشترط الحصول على 30 مليون يورو كراتب سنوي في ناديه الجديد (Getty)
Source
+ الخط -

استبعد تقرير صحفي إمكانية تعاقد أحد عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إذ كشف النقاب عن اشتراطات مالية كبيرة وضعها اللاعب وممثلوه.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال" الناطقة بالفرنسية، نقلا عن منصة "برسا سنتر" الإسبانية، فإن هالاند يشترط الحصول على راتب سنوي تُقدر قيمته بـ 30 مليون يورو، مع مطالبة كل من والد اللاعب (آلف إينغ) ووكيل أعماله (مينو رايولا) بالحصول على 20 مليونا في صورة عمولات.


ولا يظهر ريال مدريد وبرشلونة قادرين على تلبية المطالب المالية لهالاند وممثليه، وربما يضطر الناديان للتخلي عن بعض اللاعبين، خلال السوق الصيفية القادمة، إذا ما أرادا توفير السيولة اللازمة للتوقيع مع الدولي النرويجي صاحب الـ 20 عاما.

وعقد برشلونة، مُمثلا في الرئيس جوان لابورتا والمدير الرياضي ماتيو أليماني، اجتماعا مع رايولا وآلف إينغ، الخميس الماضي 1 أبريل/نيسان، وقد أفادت تقارير إسبانية بانفتاح أطراف الجلسة على فرضية نقل هالاند إلى النادي الكتالوني.


لكن رايولا ووالد هالاند عمدا لملاقاة مسؤولين داخل ريال مدريد، وأكد وكيل الأعمال الشهير نواياه في الاجتماع بالأندية الإنجليزية المهتمة، وسط أنباء راجت عن استهدافه شرح متطلبات دورتموند للموافقة على رحيل النجم السابق لريد بول سالزبورغ النمساوي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.


ويمتد تعاقد هالاند مع دورتموند حتى صيف 2024، بيد أن شرطا جزائيا يسمح بمغادرته لأسود الفيستيفال بنهاية الموسم الرياضي القادم 2021-22، مقابل 75 مليون يورو فقط.

ويقضي هالاند موسمه الثاني تواليا في دورتموند، عقب التحاقه بالفريق المُنتمي جغرافيا لمقاطعة "شمال الراين - فستيفالن" خلال موسم الانتقالات الشتوية للعام الفائت 2020، قادما آنذاك من سالزبورغ، نظير صفقة كلفت 20 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتمكن هالاند من تسجيل 49 هدفا وصناعة 11 آخر خلال 50 مباراة خاضها بقميص دورتموند، مع احتلاله صدارة الهدافين بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مُسجلا 10 أهداف في 6 مباريات فقط.

شارك: