شبح العنصرية ورقم تاريخي.. ماذا ينتظر فينيسيوس ضد فالنسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 17:17
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، في مباراة خاصة جدًا رفقة نادي ريال مدريد، حيث يلاقي غدًا السبت نظيره فالنسيا ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023-24.

ويحتل ريال مدريد صدارة "الليغا" برصيد 65 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف جيرونا، فيما يأتي فالنسيا في المركز التاسع بـ36 نقطة مناصفة مع نادي لاس بالماس.

وسيخوض فينيسيوس مباراة الغد ضد فالنسيا بذكريات سيئة جدًا، بعد أن تعرض إلى هتافات عنصرية في لقاء الفريقين الموسم الماضي من بعض جماهير "الخفافيش" التي وصفته بـ"القرد"، ليتحدث حكم المباراة، ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا في مكبرات الصوت بإيقاف الإساءات العنصرية فورًا، كي تستمر المباراة التي توقفت أكثر من مرة.

وخلال تلك المواجهة تعرض اللاعب البرازيلي للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع مع اندلاع الاشتباكات بين الجانبين، ما دفع حكم الـVAR ليقرر بأن ضربة فيني على مهاجم فالنسيا هوغو دورو تستدعي بطاقة حمراء.

وسلطت وسائل إعلام إسبانية الضوء على عودة فينيسيوس مجددًا إلى ملعب فالنسيا، وأبدت تخوفها من تكرار نفس مشاهد الموسم الماضي بالرغم من الإجراءات الردعية التي تم اتخاذها لمعاقبة الجناة.

250 مباراة لفينيسيوس بقميص ريال مدريد

على صعيد آخر ينتظر فينيسيوس رقم تاريخي بمناسبة لقاء فالنسيا، حيث سيخوض المباراة رقم 250 في مشواره مع ريال مدريد، منذ انتقاله إلى النادي الملكي قادمًا من فلامينغو البرازيلي.

وحسب أرقام موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن فينيسيوس وعلى مدار 249 مباراة بجميع المسابقات، سجل 71 هدفًا وقدم 71 تمريرة حاسمة، فيما خاض هذا الموسم 24 مباراة مع "الميرينغي" أسهم من خلالها في 19 هدفًا ما بين صناعة وتسجيل.

كيف سيتعامل أنشيلوتي مع فينيسيوس قبل لقاء فالنسيا؟

وسُئل الفني الإيطالي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، عن فينيسيوس جونيور، ضحية العنصرية في ميستايا الموسم الماضي، وإن كان قد فكر في إعفائه من اللقاء، ليرد بالقول: "فكرتنا هي الذهاب ولعب مباراة كرة قدم، وفكرة فالنسيا هي نفسها.. الفرق والمشجعون يريدون مشاهدة مباراة ممتعة في كرة القدم".

وأضاف: "يجب ألا ننسى ما حدث في العام الماضي، لأنه يجب إدانة الأعمال العنصرية وتحديد مرتكبيها، عمومًا لقد تصرفت إدارة فالنسيا بشكل جيد للغاية، حيث حددت هوية الشخص الذي ارتكب الجريمة".

وأوضح: "إنها مدينة شهدت مأساة -يقصد الحريق المميت في أحد المباني- نريد أن نتضامن مع هذه العائلات، نريد أن نلعب أفضل مباراة ممكنة من أجل هذا الأمر".

وإن كان أنشيلوتي يخطط للتحدث مع "فيني" قبل المباراة، أوضح المدرب الإيطالي: "لا يوجد شيء مميز.. إنه مستعد لبذل قصارى جهده، وليس لدي ما أضيفه بخصوص هذا الأمر".

وعن الرقم الذي ينتظر فينيسيوس ضد فالنسيا، علق أنشيلوتي قائلًا: "في المواسم الثلاثة الماضية رأيت تقدمًا ثابتًا ومهمًا للغاية في مستواه، إنه لاعب طموح وليس لديه سقف، لا يزال قادرًا على التطور.. أفضل جودة له هي أنه يستمتع بكرة القدم".

شارك: