شاهد.. يوفنتوس يجبر إنتر على التعادل في ديربي إيطاليا

2021-10-25 00:38
الأرجنتيني باولو ديبالا سجل هدفا متأخرا ليمنح يوفنتوس تعادلا مثيرا مع إنتر ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مواجهة إنتر ميلان مع ضيفه يوفنتوس، والتي استضافها ملعب "جوزيبي مياتزا" مساء الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول، بإطار الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأحرز إنتر ميلان هدف التقدم عن طريق اللاعب البوسني إدين دجيكو، وتعادل ليوفنتوس اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا من ركلة جزاء في الوقت القاتل، وتحديدا عند الدقيقة 89 من عمر المباراة.

بهذا التعادل، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، وأصبح رصيد يوفنتوس 15 نقطة في المركز السادس.

وبدأ يوفنتوس المباراة بشكل جيد، وصنع أولى الفرص عن طريق تسديدة لألفارو موراتا عند الدقيقة السادسة، لكن حارس إنتر ميلان سمير هاندانوفيتش وقف لها بالمرصاد.

هدف إدين دجيكو مهاجم إنتر ميلان في شباك يوفنتوس

مع الدقيقة 17، نجح مهاجم إنتر ميلان إدين دجيكو في افتتاح باب التسجيل بعد تسديدة قوية عبر هاكان تشالهان أوغلو، اصطدمت بعارضة مرمى يوفنتوس وارتدت إلى داخل الملعب، لتجد دجيكو في الموعد ليضعها في شباك فريق السيدة العجوز.

وكاد إدين دجيكو أن يضاعف النتيجة لإنتر ميلان عند الدقيقة 28، لكن تصويبته تصدى لها حارس يوفنتوس فويتشيك تشيزني، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف دون رد.

حاول يوفنتوس إدراك التعادل خلال أحداث الشوط الثاني، وامتلك الكرة نسبيا، لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على دفاعات إنتر ميلان، والذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وكاد من إحداها أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 62، لكن تسديدة إيفان بيريسيتش مرت بجوار القائم.

دخول ثنائي يوفنتوس فيديريكو كييزا وباولو ديبالا

عند الدقيقة 65، قام مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري بإجراء تغييرين وأشرك فيديريكو كييزا وباولو ديبالا بدلا من ديان كولوسفيسكي وخوان كوادرادو، للبحث عن هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

سدد الظهير الأيسر أليكس ساندرو تسديدة قوية عند الدقيقة 68، لكن تصويبة لاعب يوفنتوس مرت بجوار القائم بقليل، وبعدها تصويبة أخرى من ديبالا تصدى لها حارس إنتر ميلان.

مرت الدقائق دون تغيير في نتيجة المباراة، وعند الدقيقة 83 لجأ مدرب يوفنتوس لتغييرين آخرين بدخول كايو وآرثر بدلا من لوكاتيلي وماكيني، على أمل تعديل النتيجة.

هدف تعادل يوفنتوس في الأمتار الأخيرة

 

عند الدقيقة 89، احتسب الحكم ماوريزيو مارياني ركلة جزاء لصالح يوفنتوس بعد العودة إلى تقنية الفار وثبوت وجود مخالفة من بيريسيتش على ساندرو، وقام الحكم بطرد مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي الذي اعترض بشدة على اللقطة.

ونجح باولو ديبالا في تسجيل ركلة الجزاء، وسددها بيسراه على يمين حارس إنتر ميلان، لينقذ السيدة العجوز من الخسارة أمام إنتر ميلان، وتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

شارك: