شاهد.. هدف عالمي من المغربي إلياس شاعر في الملاعب الإنجليزية

2021-08-21 18:28
المغربي إلياس شاعر لاعب نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنقذ صانع الألعاب المغربي إلياس شاعر (23 عامًا) فريقه كوينز بارك رينجرز من خسارة محققة أمام منافسه بارنسلي اليوم السبت 21 أغسطس/ آب، في إطار المرحلة الرابعة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".


وآلت نتيجة المباراة التي أقيمت في معقل رينجرز "لوفتس رود" إلى التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، ليستقر رفاق الشاعر في الترتيب الرابع على اللائحة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات.

أنهى بارنسلي الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، قبل أن ينتفض كوينز بارك رينجرز ويسجّل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76 عن طريق إلياس شاعر من مجهود فردي في الرواق الأيسر، مصوّبًا الكرة في سقف مرمى الحارس برادلي كولينز.


وأضاف زميله المخضرم تشارلي أوستن هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، إثر هجمة منظمّة قادها شاعر أسفرت عن اقتناص نقطة ثمينة من بارنسلي الذي تكتل طيلة الشوط الثاني في مناطق دفاعاته.
 

 

من هو المغربي إلياس شاعر؟


انتقل اللاعب المولود في الـ30 من أكتوبر عام 1997 في مدينة أنتويرب البلجيكية، من نادي ليرس المحلي في بلجيكا إلى رديف كوينز بارك رينجرز شتاء عام 2017 في صفقة انتقال حر، العام التالي مباشرة ترقّى إلى الفريق الأول، وفي 2019 أبرم عقدًا طويل الأمد مع النادي يبقيه في جنباته إلى 2025 مع إمكانية التجديد لعام إضافي آخر.


تبلغ قيمة إلياس شاعر في الوقت الحالي 4 ملايين يورو وفق "ترانسفير ماركت" وقد خاص 110 مباراة بقميص كوينز بارك رينجرز منذ تصعيده إلى الفريق الأول عام 2018، مُسجّلًا 15 هدفًا ومُقدمًا 15 تمريرة حاسمة في جميع البطولات، وأصبح قطعة أساسية في تشكيلة النادي اللندني.


صانع الألعاب الذي يتميز باللعب بالقدم اليمنى، يمكنه أن ينشط في معظم مراكز الملعب الهجومية سواء على الرواقين أو في عمق المنتصف بمركز "10" الكلاسيكي. وهذا هو المكان الذي يفضّله إلياس الشاعر، الذي تمني جماهير رينجرز أن يسير على خطى مواطنه ولاعب الفريق السابق، عادل تاعرابت.
 


لعب شاعر 3 مباريات هذا الموسم رفقة كوينز بارك رينجرز في التشامبيونشيب، وتمكّن من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة ليبدأ موسمه بقوة مع النادي الساعي إلى الصعود للبريميرليغ لأول مرة منذ قرابة 9 سنوات.


على مستوى المنتخب المغربي خاض إلياس شاعر مباراتين فقط، ودوّن على أول مشاركة في يونيو/ حزيران الماضي بدعوة من المدرب البوسني فاهيد خاليلوزيتش في ودّية غانا التي انتهت بانتصار أسود الأطلس 1-0. ثم شارك في المباراة الودّية الثانية بنفس الشهر أمام بوركينا فاسو وانتهت بنفس النتيجة أيضًا 1-0.

شارك: