شاهد: هالاند "ينفجر" بـ"سوبر هاتريك" في الدوري الألماني!

2021-06-08 09:01
النجم النرويجي إيرلينغ هالاند يحتفل برباعيته في مرمى هيرتا برلين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند تاريخ نادي بوروسيا دورتموند عندما سجل "سوبر هاتريك" في المباراة التي لعبها أمام هيرتا برلين في الملعب الأولمبي، وانتهت بفوز دورتموند بنتيجة كبيرة 5-2، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

وخاص هالاند مباراته رقم 22 بقميص "الأصفر والأسود" وبلغ اليوم الهدف رقم 23 فيها، ليتجاوز نسبة هدف في كل مباراة. وبرباعيته الكبيرة، بات الهداف الشاب خامس لاعب فقط في تاريخ دورتموند الذي يسجل أربعة أهداف وأكثر في مباراة واحدة من "بوندسليغا".

وكان أربعة من نجوم دورتموند قد سبق لهم وأن سجلوا رباعية فأكثر، منهم مانفريد بورغس مولر الذي سجل خماسية عام 1982، بينما سجل أربعة أهداف كل من تيمو كونيتزياك (1964) وميشيل زورك (1988) وأوباميانغ (2016).

ونجح هالاند المتوج بجائزة الفتي الذهبي لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما الممنوحة من "توتو سبورت" الإيطالية، قد سجل رباعيته الكاملة خلال 32 دقيقة فقط، بدأها في الدقيقة 47 ثم عززها بعد دقيقتين 49، وحقق الهاتريك في الدقيقة 63 وختمها بالرباعية مع الدقيقة 80.

وبهذه الرباعية قلص هالاند الفارق مع متصدر لائحة الهدافين مهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي (11هدفا)، حيث بات النرويجي ثانيا ويملك 10 أهداف. بينما رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 18 نقطة وتقدم من جديد لمركز الوصافة بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ (19 نقطة) والمتعادل في هذه الجولة مع بريمن 1-1.
 

شارك: