شاهد | نيوكاسل يكرّس هيمنته على يونايتد بفوز جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 01:39
من مباراة نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد - الجولة 14 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (premierleague)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر نيوكاسل يونايتد على ضيفه مانشستر يونايتد بصعوبة بهدف دون مقابل (1-0)، سهرة السبت 2 ديسمبر/ كانون الأول، في إطار لقاءات الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي (2023-24).

لُعبت المباراة أمام نحو 40 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (سانت جيمس بارك) معقل نيوكاسل، وبصافرة الحكم روبرت جونز.

وتمكّن الفريق الملقب بالـ(ماغبايس) بقيادة مدربه الإنجليزي إيدي هاو من تحقيق الانتصار السابع هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس على لائحة (بريميرليغ)، مقابل 24 نقطة لمانشستر يونايتد في المركز السابع.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسط سيطرة مطلقة لنيوكاسل على مجريات المباراة، ومقابل صفر تسديدات من لاعبي مانشستر يونايتد على مرمى أصحاب الأرض، حيث لعب الحارس أندري أونانا دورًا في إنقاذ فريقه من فرص محققة.

بعد 10 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، أحرز الجناح الإنجليزي الواعد أنتوني غوردون (22 عامًا) هدف الأسبقية والفوز لنيوكاسل يونايتد، إثر متابعة لتوزيعة أرضية متقنة من مواطنه، الظهير المخضرم كيران تريبر من الجهة اليمنى.



جاءت أول تصويبة فعلية من مانشستر يونايتد على مرمى نيوكاسل في الدقيقة 89، عندما سجّل الظهير الإسباني سيرخيو ريغيلون هدفًا، ألغاه الحكم جونز لوجود تسلل في لقطة الهدف على مدافع (الشياطين الحمر) هاري ماغواير.

وحقق نيوكاسل الفوز الثاني تواليًا في الدوري الإنجليزي، بعد انتصاره الساحق الجولة الماضية على تشيلسي (4-1).

تألق لافت من تريبر وغوردون

أصبح تريبر (33 عامًا) على صدارة لائحة أفضل الممررين الحاسمين في المسابقة الإنجليزية، بواقع 7 تمريرات حاسمة، مناصفة مع البرتغالي بيدرو نيتو من وولفرهامبتون، في حين أحرز غوردون هدفه السادس هذا الموسم.

هيمنة نيوكاسل على مانشستر يونايتد

ودوّن نيوكاسل على الانتصار الثالث تواليًا أمام مانشستر يونايتد في كل المسابقات من دون استقبال أي هدف، بعد أن انتصر (3-0) في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني بمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، وفاز (2-0) في جولات إياب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

بصفة عامة، انتصر مانشستر يونايتد مرّة واحد من آخر 6 مواجهات أمام نيوكاسل في كل البطولات، مقابل الهزيمة 3 مرّات، والتعادل في مناسبتين.

شارك: