شاهد| نجم ريال مدريد السابق يكشف حظوظ الجزائر في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 16:12
تفاؤل كبير بشأن حظوظ منتخب الجزائر في كأس أفريقيا (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث التوغولي إيمانويل أديبايور، النجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، عن حظوظ الجزائر في كأس أفريقيا وإمكانية تتويج "الخضر" باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، في تكرار لإنجاز عامي 1990 بالجزائر و2019 بمصر.

وقال أديبايور في مقابلة خاصة مع التلفزيون الجزائري، على هامش المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده أمام "محاربي الصحراء" والتي انتهت بفوز الأخير (3-0): "منتخب الجزائر جيد للغاية، لقد تحكم بشكل ممتاز في مجريات اللعب وكان قويًا إلى حد بعيد".

ماذا قال مانويل أديبايور عن حظوظ الجزائر في كأس أفريقيا؟

وأضاف النجم السابق للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار موناكو وأرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي وريال مدريد، في تعليقه على حظوظ الجزائر في كأس أفريقيا: "الآن لا نملك سوى أن نتمنى لهم حظًا سعيدًا في كأس أفريقيا، وِلمَ لا التتويج باللقب!.. حسب ما شاهدته في مباراة اليوم، فهم يملكون منتخبًا جيدًا ويلعب بشكل ممتاز".

وواصل حديثه عن أبرز نقاط قوة "الخضر"، قائلًا: "نبيل بن طالب رأيته في لياقة ممتازة، ويتخذ قرارات صحيحة، ويلعب بشكل سلس، ومع وجود رياض محرز وإسلام سليماني في الأمام، أعتقد أن لديكم كل المؤهلات لنيل اللقب، ولكن كأس أفريقيا تبقى بطولة خاصة للغاية، ولا تخلو من المفاجآت".

وأظهر أفضل لاعب في القارة الأفريقية لسنة 2008، حبه الكبير للجزائر وشعبها، مؤكدًا أنه يرتبط به بعلاقة رائعة، حين قال: "الجزائر بلد أحبه كثيرًا، لقد لعبت في عدة مناسبات ضد منتخبه، وسارت الأمور بطريقة رائعة داخل الميدان وخارجه، وأوجه تحية كبيرة لكل الشعب الجزائري الذي أحبه، وأقول لمنتخبه حظًا موفقًا في الكان".

ويبدأ المنتخب الجزائري مغامرته في كأس أمم أفريقيا 2023، بمواجهة أنغولا يوم 15 يناير الجاري، بعدها سيلاقي بوركينا فاسو يوم 20 من الشهر ذاته، قبل أن يواجه منتخب موريتانيا يوم 23 يناير في قمة عربية منتظرة، في ختام مباريات الدور الأول من المجموعة الرابعة.

جدير بالذكر أن المدرب جمال بلماضي سبق أن تحدث عن حظوظ الجزائر في كأس أفريقيا، حيث قال في مؤتمره الصحفي الأخير بالجزائر إن "المنتخب الوطني ليس مرشحًا لنيل اللقب"، فيما يأمل أن يقدم لاعبوه أفضل ما لديهم في البطولة القارية، ويظهروا أنهم قادرون على الذهاب بعيدًا في هذه النسخة.

شارك: