شاهد.. نابولي ينفرد بالصدارة وساسولو يعمق جراح ميلان

2021-11-29 00:53
لاعبو نابولي يحتفلون خلال فوزهم على لاتسيو في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نابولي المطلوب وأنهى مواجهته مع لاتسيو فائزا برباعية نظيفة، سُجلت ثلاثة منها في وقت مبكر من المباراة التي جرت على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي الإيطالية مساء اليوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، لينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مع ختام الجولة 14.

وأنهى نابولي المباراة في غضون نصف ساعة بعد أن سجل لاعبيه البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الأول في الدقيقة 7، والبلجيكي دريس ميرتنز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 10 و29، الأمر الذي غيّب الخطورة عن المرميين في معظم فترات الشوط الثاني؛ كون نابولي ضمن النتيجة وفي ظل إيمان لاعبي لاتسيو بعدم قدرتهم على العودة باللقاء، قبل أن يضيف الإسباني فابيان رويز في الدقيقة 85.

وشهدت المواجهة مشاركة النجم الجزائري فوزي غلام في الدقائق الأربع الأخيرة بدلا من صاحب الهدف الرابع فابيان رويز، حيث غاب الجزائري عن تشكيلة نابولي لفترات طويلة بسبب معاناته من لعنة الإصابات.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده النقطي إلى 35 نقطة وانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن ميلان الثاني و4 نقاط عن إنتر ميلان الثالث، بينما تراجع لاتسيو للمركز الثامن بعد أن تجمد رصيده النقطي عند 21 نقطة، متخلفا عن يوفنتوس السابع وفيورنتينا السادس بفارق الأهداف.

ميلان يسقط أمام ساسولو ويواصل الترنج محليا

في مباراة ثانية جرت لحساب نفس الجولة؛ واصل ميلان ترنحه، وخسر أمام ضيفه ساسولو 1-3، في المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو.

وكان ميلان، المنتشي قاريا بالفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني 0-1 في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي (24 نوفمبر)، قد خسر في الجولة الماضية أمام فيورنتينا 4-3، وتلقى الليلة الخسارة الثانية على التوالي في البطولة المحلية.

وتقدم ميلان أولا عن طريق أليسيو رومانيولي في الدقيقة 21، ليرد ساساولو بهدفين عن طريق جيانلوكا سكاماكا في الدقيقة 24 وقلب الدفاع الدنماركي سيمون كيير بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33، قبل أن يسجل دومينيكو بيراردي الهدف الثالث للزوار في الدقيقة 66.

وفي ظل محاولات ميلان لتقليص النتيجة، تلقى الفريق ضربة موجعة بعد طرد لاعبه أليسيو رومانيولي في الدقيقة 77، ليكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين حيث ظهر التوتر في أداء لاعبيه الذين ارتكبوا العديد من الأخطاء وتلقوا العديد من البطاقات الصفراء.

وبهذه الخسارة، يحتل ميلان المركز الثاني على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي؛ بعدما تجمد رصيده النقطي عند 32 نقطة، مُتخلفا عن نابولي الفائز على لاتسيو بفارق 3 نقاط، بينما رفع ساساولو رصيده النقطي إلى 18، وتقدم للمركز 12 بجدول المسابقة.

ملخص وأهداف مباراة ميلان وساساولو (1-3)  في الدوري الإيطالي

 

بولونيا يعبر محطة سبيزيا

في لقاء آخر بالجولة نفسها، عبر بولونيا محطة مستضيفه سبيزيا بالفوز عليه بصعوبة 1-0، في المباراة التي احتضنها استاد "ألبرتو بيكو" في مدينة لا سبيزيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد النمساوي ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، تقدم بولونيا للمركز الـ9 بعدما رفع رصيده النقطي إلى 21 نقطة، بينما بقي سبيزيا بالمركز الـ 17، بعد أن تجمد رصيده النقطي عند 11 نقطة.

ملخص مباراة سبيزيا وبولونيا (0-1) في الدوري الإيطالي

 

تعادل سلبي بين أودينيزي وجنوى

في مواجهة رابعة، حسم التعادل السلبي من دون أهداف مواجهة أودينيزي أمام ضيفه جنوى، والتي جرت على ملعب "فريولي" في مدينة أوديني.

وبهذا التعادل، رفع أودينيزي رصيده النقطي إلى 15 نقطة بالمركز الـ 14، وأضاف جنوى نقطة لرصيده، ليصبح لديه 18 نقطة في المركز 18.

ملخص مباراة أودينيزي وجنوى (0-0) في الدوري الإيطالي

 

ذئاب مورينيو يحصدون نقاط الفوز من مواجهة تورينو

في مواجهة خامسة؛ حقق ذئاب المدرب البرتغالي جوزيه مورونيو المطلوب وحصدوا نقاط الفوز من ضيفهم تورينو، في المباراة التي احتضنها ملعب "الأوليمبيكو" معقل نادي العاصمة الإيطالية روما.

وسجّل هدف روما الوحيد المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام في الدقيقة 13 من عمر المباراة التي شهدت تراجعا دفاعيا للاعبي روما معظم الوقت؛ للمحافظة على تقدمهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبهدا الفوز، رفع روما رصيده النقطي إلى 25 نقطة وعزز مركزة الخامس، بينما تراجع تورينو للمركز الـ13 بعد أن تجمد رصيده النقطي عند 17 نقطة.

ملخص مباراة روما وتورينو (1-0) في الدوري الإيطالي
شارك: