شاهد | ميلان يهزم باريس وينعش آماله في التأهل لثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 03:05
احتفال لاعبي ميلان بالفوز على باريس سان جيرمان (X: Milan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنعش ميلان الإيطالي آماله في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لواحد (2-1) سهرة الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في المسابقة.

وصعد الروسونيري إلى المركز الثالث في المجموعة بـ5 نقاط، فيما هبط باريس سان جيرمان إلى الوصافة بواقع (6 نقاط)، في المباراة التي دارت أمام 80 ألف مشجّع في ملعب (سان سيرو) بمدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

قلب الدفاع السلوفاكي للـ(بي إس جي) ميلان سكرينيار افتتح سجلات المباراة التهديفية في الدقيقة التاسعة من ضربة رأس، لكن البرتغالي رافاييل لياو عادل النتيجة لأصحاب الأرض بعد 3 دقائق فقط من ضربة مقصية.

وانتظر الفريق اللومباردي حتى الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة 50، حينما اغتنم المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو تمريرة عرضية من مواطنه ثيو هيرنانديز، ليسجّل الهدف الثاني وهدف الانتصار لميلان من ضربة رأس متقنة.



ولحساب المجموعة ذاتها، ارتقى بوروسيا دورتموند الألماني إلى صدارة المجموعة بفوزه على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدفين نظيفين (2-0)، حيث رفع (أسود الفيستيفال) رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما ظل رصيد الماغبايس عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وأُقيمت المباراة في أرضية ملعب (سيغنال إيدونا بارك) معقل بوروسيا دورتموند أمام حشد جماهيري غفير في المدرجات قُدّر بنحو 80 ألف مشجّع، بصافرة الحكم الدولي الإسباني أليخاندرو هيرنانديز.


سجّل هدفي بوروسيا دورتموند كل من المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ في الدقيقة (26) إثر عمل جماعي وتمريرة حاسمة من النمساوي مارسيل سابيتزر، ثم عزز الألماني الآخر جوليان براندت من تقدّم أصحاب الأرض بالدقيقة (79) من هجمة عكسية.

ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا (2023-2024) بعد 4 جولات
الترتيبالفريقنقاطفارق أهداف
1بوروسيا71
2باريس61
3ميلان5-2
4نيوكاسل40

برشلونة يسقط أمام شاختار

وفي المجموعة الثامنة، انقاد برشلونة إلى أول هزيمة في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، وسقط خارج قواعده أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف نظيف (0-1) في ملعب (فولكس باركن ستاديون) في مدينة هامبورغ الألمانية.

وسجّل هدف المباراة الوحيد المهاجم الأوكراني الشاب دانيلو سيكان في الدقيقة (40) من الشوط الأول من ضربة رأس متقنة، إثر تمريرة حاسمة عرضية من زميله الظهير الأيمن الجورجي، جورجي جوتشوليشفيلي.

ورفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأخيرة، بينما ظل برشلونة في الصدارة بواقع 9 نقاط.



وفي نفس المجموعة، انتصر بورتو البرتغالي في ملعبه (دراغاو) على رويال أنتويرب البلجيكي، ليرفع الفريق الأزرق رصيده إلى 9 نقاط في وصافة المجموعة خلف برشلونة بفارق الأهداف، بينما يتذيل أنتويرب بدون أي نقاط.

وسجّل هدفي بورتو كل من المهاجم البرازيلي إيفانيلسون في الدقيقة 32 من علامة الجزاء، ثم قلب الدفاع البرتغالي المخضرم بيبي (40 عامًا) في الدقيقة الأولى بعد التسعين من ضربة رأس متقنة.

ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا (2023-2024) بعد 4 جولات
الترتيبالفريقنقاطفارق أهداف
1برشلونة96
2بورتو95
3شاختار6-1
4أنتويرب0-10
شارك: