شاهد.. مهارات ياسين العياري الذي تريده تونس قبل المونديال

2022-08-05 22:28
تونس لا ترغب في التخلي عن ياسين العياري لصالح منتخب السويد (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 يرغب المنتخب التونسي لكرة القدم في الحصول على خدمات اللاعب ياسين عباس العياري، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي يلعب في صفوف نادي آيك السويدي، قبل أن يخطفه المنتخب السويدي.

وتحدث رئيس الاتحاد التونسي، وديع الجريء، عن عدد من اللاعبين الذين يمكنهم تعزيز قائمة المدرب الوطني جلال القادري في مونديال قطر 2022. وتعتقد فئة من جماهير تونس أنه من الممكن أن يكون من ضمنهم ياسين عباس العياري.

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد.

ويلعب العياري حالياً لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ مساعيه لإقناعه باللعب لـ"نسور قرطاج"، وذلك بحسب تصريحات سابقة لوالده عبد العزيز العياري لموقع winwin.

وبدأ العياري مسيرته مع شباب آيك السويدي، الذي رقّاه الموسم الماضي للفريق الأول الذي شارك معه حتى الآن في 33 مباراة، لعب خلالها 1326 دقيقة في كل المسابقات، واستطاع أن يسجل هدفاً ويقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة السوقية لبطاقة العياري تبلغ 500 ألف يورو.

وتسعى الخلية التي شكّلها الاتحاد التونسي لكرة القدم لمتابعة وإقناع المواهب الشابة في أوروبا، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشراف مباشر من رئيس اتحاد الكرة، إلى تدعيم صفوف المنتخب الوطني بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة، بهدف الإعداد الجيّد للبطولات القارية والعالمية المرتقبة في الأشهر القادمة، في جميع الفئات العُمرية.

وبدأ الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، العمل على تجهيز مجموعة من الشباب قادرة على إعادة منتخب "نسور قرطاج" للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي لم يشارك منتخب تونس فيها منذ أولمبياد أثينا 2004.

مهارات ياسين العياري

شارك: