منتخب تونس يريده.. ارتفاع قياسي في القيمة السوقية للعياري

2022-10-05 00:40
أرشيفية - ياسين العياري نجم آيك سولنا السويدي (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "ترانسفير ماركت"، المختص في سوق انتقالات اللاعبين عن تحديثه الأخير للقيمة السوقية للاعبي الدوري السويدي، التي عرفت زيادة كبيرة في قيمة الموهوب التونسي ياسين العياري (18 عامًا)، لاعب خط وسط فريق نادي آيك سولنا.

وكان العياري من بين أكثر اللاعبين في الدوري السويدي الذين عرفت قيمتهم السوقية ارتفاعًا، حيث قفزت لتصل إلى 3 ملايين يورو، بزيادة قدرها 2.5 مليون يورو، بعدما واصل عروضه المميزة مع فريقه آيك سولنا، وتحوّله إلى ركيزة أساسية في خطط المدرب الفريق هينوك غواتوم.

وصعد العياري، بهذه الزيادة إلى المركز الثاني في قائمة أعلى لاعبي الدوري السويدي الممتاز من حيث القيمة السوقية وأغلى لاعب في صفوف فريقه حسب التحديث الجديد.

وبدأ العياري مسيرته مع شباب آيك السويدي، قبل أن يرقى الموسم الماضي للفريق الأول الذي شارك معه حتى الآن في 43 مباراة، لعب خلالها 2061 دقيقة في كل المسابقات، واستطاع أن يسجل 4 أهداف ويقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

وتسعى الخلية التي شكّلها الاتحاد التونسي لكرة القدم، لمتابعة وإقناع المواهب الشابة في أوروبا، بقيادة محمد سليم بن عثمان، وبإشراف مباشر من رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، إلى تدعيم صفوف "النسور" بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة، ولعلّ أبرزهم ياسين العياري الذي طلب مهلةً إضافيةً للتفكير قبل اختيار المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه.

ويُعَدّ الهدف الرئيسي من هذه الخطوة، هو الإعداد الجيّد للبطولات القارية والعالمية المرتقبة في الأشهر القادمة، في جميع الفئات العُمرية، ومحاولة اصطياد النجوم الصاعدين ليستفيد منهم منتخب تونس مستقبلًا وتفادي تضييعهم لمنتخبات أخرى.

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد، ويلعب حاليًا لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول.
 

شارك: