والد العياري: ابني يحب تونس وهذا موقفه من تمثيل المنتخب

2023-01-21 20:55
التونسي ياسين العياري على أعتاب خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي (Twitter/ AIK Fotboll)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المدرب التونسي، عبد العزيز العياري، والد اللاعب ياسين العياري والمشرف على أعماله بتصريحات خاصة لـ"winwin"، أكد فيها أن نجله سينتقل رسميًا من فريق آيك سولنا السويدي، صوب فريق برايتون الإنجليزي، نظير مبلغ قيمته 6 مليون يورو .

وتواصل موقع "winwin" مع والد اللاعب والمشرف الأول على مسيرته عبد العزيز العياري لمعرفة آخر التطورات التي تحدث في مسيرة نجله الاحترافية، وعن جديد اتصالات الاتحاد التونسي لكرة القدم مع اللاعب الموهوب؛ ليجيب قائلًا: " نعم أؤكد لكم خبر الاتفاق الرسمي بين إدارتي آيك سولنا وبرايتون، وانتقال ابني للعب في أقوى دوري في العالم "البرميرليغ".

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد، ويلعب العياري لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ في إقناعه باللعب لـ"نسور قرطاج".

وبدأ العياري مسيرته مع شباب آيك السويدي، قبل أن يرتقي الموسم الماضي للفريق الأول، الذي شارك معه حتى الآن في 47 مباراة، لعب خلالها 2400 دقيقة في كل المسابقات، واستطاع أن يسجل 5 أهداف، ويقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، يُعَدّ اللاعب الأغلى قيمة سوقية في بطولة الدوري السويدي بـ4 ملايين يورو .

وعلق عبد العزيز العياري على الاتفاق مع برايتون بقوله: "نحن سعداء للغاية بهذه الخطوة الجديدة، ونأمل مواصلة التقدم أكثر، وذلك يمر عبر نجاح ياسين في إثبات قدراته الكروية، وكل ما يستطيع تقديمه في صفوف برايتون، الذي يحتل المركز السابع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأردف قائلًا: "كان لدينا العديد من المقترحات الأخرى، منها التوقيع مع مانشستر سيتي، ثم الخروج على سبيل الإعارة إما إلى جيرونا في إسبانيا أو تروا في فرنسا، ولكن اخترنا المشروع الرياضي لفريق برايتون".

وتحدث عن إمكانية التحاق نجله بمنتخب تونس خلال الاستحقاقات الدولية القادمة، قائلًا: "ابني يعشق تونس، ويشاهد لقاءات المنتخب منذ سنوات، نحن نزور البلاد باستمرار، هو مهتم بأخبار منتخب نسور قرطاج، كما أعتقد أنه سعيد باهتمام الجمهور التونسي به في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن كل تركيز ياسين حاليًا على التألق للفريق الأول في تجربته القادمة مع برايتون " .

وأردف: "هو حاليًا يفضل اللعب مع المنتخب السويدي، وكان له تجربة مع جميع المنتخبات الوطنية السويدية، ولعب مؤخرًا مباراة ودية جمعت بين السويد وفنلندا، كما أنه يحظى باهتمام الفنيين والصحافيين هنا، ومن جهة أخرى الاتحاد التونسي لكرة القدم على تواصل معنا باستمرار، وخاصة المدير الرياضي سليم بن عثمان، الذي كان من أوائل المهنئين لي بعد انتقال ابني إلى برايتون". 

واختتم حديثه بالقول: "ياسين لم يحسم اختياره بين تونس والسويد، ولا يمكنني أن أجزم حاليًا أنه سيختار المنتخب التونسي، ولكن سأكون سعيدًا جدًا لو اختار تونس، رغم الصورة غير الواضحة لمستقبل كرة القدم في تونس حاليًا " .

شارك: