شاهد.. منتخب قطر للناشئين يتجاوز عُمان في تصفيات كأس آسيا

2022-10-08 01:18
منتخب قطر للناشئين يقترب من ضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 (Twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب قطر للناشئين (تحت 17 عاماً)، اليوم الجمعة، على منتخب عُمان بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أُقيمت لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس آسيا للناشئين المقررة العام المقبل بالبحرين.

وحقق العنّابي فوزه الثاني بفضل مهاجمه بسام عادل، الذي وقّع ثنائية في الدقيقتين (62 و85) قلب بها تأخر منتخب بلاده الذي تلقى هدفاً مبكراً في الدقيقة السادسة عن طريق المهاجم العماني هيثم مسلم.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 7 نقاط بعد تحقيقه لانتصارين وتعادل واحد، ليتصدر المجموعة الثالثة، ويليه منتخب عمان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، قبل جولة واحدة من ختام التصفيات.

وكان نجوم العنابي قد فازوا في الجولة الأولى على منتخب العراق بنتيجة (2-1) قبل أن يتعادلوا في المباراة الثانية أمام المنتخب البحريني بنتيجة (1-1)، وبفوزهم على عمان ارتفعت حظوظهم كثيراً في بلوغ نهائيات كأس آسيا. 

ويلاقي المنتخب القطري في الجولة الخامسة والأخيرة نظيره اللبناني يوم الأحد المقبل في مواجهة حاسمة، والهدف فيها حصد النقاط الثلاث من أجل ضمان التأهل إلى النهائيات وتفادي الحسابات الضيقة.

ويتأهل إلى النهائيات متصدر كل مجموعة (10 مجموعات) بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحتل المراكز الثانية، يضاف إليهم منتخب البحرين باعتباره مستضيف البطولة.

جديرٌ بالذكر أن نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 بالبحرين، ستكون بدورها مؤهلة إلى كأس العالم تحت 17 عاماً المقرر إقامتها العام المقبل بالبيرو، بعدما تم تأجيلها عام 2021 بسبب جائحة كورونا.

شارك: