شاهد | منتخب فلسطين يحظى باستقبال تاريخي في جنوب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 15:08
جانب من الاستقبال التاريخي الذي حظي به منتخب فلسطين لدى وصوله إلى جنوب أفريقيا (X/PSFA28)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي منتخب فلسطين باستقبال تاريخي وأسطوري لدى وصوله إلى مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية، من أجل خوض مباراتين وديتين.

وحل منتخب فلسطين بجنوب أفريقيا مباشرة بعد نهاية مشاركته في كأس آسيا 2024، والتي حقق فيها إنجازًا تاريخيًّا بوصوله إلى دور الـ 16 للبطولة لأول مرة في تاريخه.

وودع منتخب فلسطين بطولة كأس آسيا 2024 من دور الـ 16، بعد الخسارة أمام شقيقه القطري بنتيجة (2-1)، علمًا وأنه حقق في دور المجموعات انتصارًا واحدًا أمام هونغ كونغ، بينما تعادل مع الإمارات العربية المتحدة وخسر ضد إيران.

منتخب فلسطين يجد استقبالًا أسطوريًّا في جنوب أفريقيا

ووجد منتخب فلسطين لدى وصوله إلى مطار مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا استقبالًا  أسطوريًّا، من طرف الجماهير والشعب الجنوب الأفريقي وجاليات أخرى، كلها اصطفت لتحية لاعبي الفريق والتصفيق لهم.

وحملت الجماهير التي كانت موجودة في المطار الأعلام الفلسطينية، ولم تتوقف عن ترديد الأغاني الممجدة لفلسطين، بل إن البعض منهم ذرف الدموع لدى مشاهدته لاعبي المنتخب الفلسطيني أمامه.

وجاء هذا الاستقبال الكبير والتاريخي الذي حظي به منتخب "الفدائي" ليؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجنوب أفريقي، والذي ظهر أكثر مؤخرًا بدعم جنوب أفريقيا لفلسطين وقيامها بخطوات شجاعة للتضامن معها على الساحة الدولية.

ويأتي دعم جنوب أفريقيا لمنتخب فلسطين من منطلق الرفع من معنوياته، وتقديم المساعدة والعون له على الساحتين الرياضية والكروية الدولية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الفلسطيني قد اكتفى في بيانه بالإشارة إلى أن منتخب فلسطين سيخوض لقاءين وديين في جنوب أفريقيا، من دون الكشف عن مواعيد وهوية المنافسين الذي سيواجههم في أرض "البافانا بافانا".

وبالعودة إلى مشاركة منتخب فلسطين في كأس آسيا 2024، فإن تألق الفريق على الأراضي القطرية، سمح لعديد اللاعبين الفلسطينيين بالاحتراف في الخارج، ولا سيما في الوطن العربي، وأبرزهم القائد مصعب البطاط الذي انتقل إلى نادي الفيصلي الأردني، وياسر حمد المنضم إلى الزمالك المصري، وموسى فيراوي المنتقل إلى فريق البنك الأهلي المصري.

واستقبل الدوري الليبي هو الآخر مجموعة من لاعبي منتخب فلسطين، هما زيد القنبر ومحمود أبو وردة المنضمان إلى نادي الاتحاد، وسامي الجندي المنتقل إلى فريق أهلي طرابلس، ومحمد خليل الذي انضم إلى نادي أساريا.

شارك: