شاهد.. ملخص مباراة مصر ولبنان (1-0) في كأس العرب

2021-12-01 20:55
محمد مجدي "أفشة" يسجل الهدف الوحيد في مباراة مصر ولبنان من علامة الجزاء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً وثميناً بهدف نظيف على المنتخب اللبناني العنيد، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021 بقطر.

لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، عانى المنتخب المصري الأمرين قبل التفوق على منتخب الأرز وحارسه المميز مصطفى مطر الذي حرم الفراعنة من تحقيق فوز كبير.

ملخص وأهداف مباراة مصر ولبنان (1-0) في كأس العرب FIFA قطر 2021

من دون مقدمات، دخل المنتخب المصري من أجل خطف هدف مبكر، وكاد محمد رفعت أن يمنحه التقدم في المباراة، لكن محاولته الخطرة اصطدمت ببراعة الحارس اللبناني مصطفى مطر في الدقيقة 12.

جاءت أخطر فرص الشوط الأول من الجانب المصري، حيث اقترب المدافع أحمد حجازي من منح التقدم للفراعنة، لكن رأسيته وجدت أمامها الحارس اللبناني الذي تألق ليبعد الكرة ببراعة في الدقيقة 32.

واصل المصريون بحثهم عن المرمى اللبناني، وبطريقة غريبة أضاع محمد شريف هدفاً محققاً في الدقيقة 42؛ إذ لم يستثمر التمريرة الرأسية الرائعة من "أفشة"، وسدد برأسه فوق العارضة.

في الشوط الثاني، استمر الهجوم المصري بلا هوادة مقابل صمود مميز من الحارس اللبناني الذي حرم البديل أحمد رفعت من وضع الفراعنة في المقدمة بتصدٍ رائع في الدقيقة 53.

الضغط المصري أدى في النهاية إلى هدف أول مستحقّ، سجله المميز محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 71 من ركلة جزاء كاد أن يوقفها المتألق مصطفى مطر؛ إذ لمسها قبل أن تستقر في الشباك اللبنانية.

 

ترتيب المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

  1. الجزائر: 3 نقاط؛
  2. مصر: 3 نقاط؛
  3. لبنان: بلا نقاط؛
  4. السودان: بلا نقاط.

فوز صعب لكنه مهم للمنتخب المصري الذي حقق أول 3 نقاط له في البطولة، واحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف المنتخب الجزائري الذي اكتسح السودان برباعية نظيفة. 

شارك: