شاهد.. مصر تخسر من البرازيل وتودع أولمبياد طوكيو 2020

2021-07-31 15:59
البرازيل تهزم مصر وتتأهل إلى نصف النهائي في دورة أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع منتخب مصر الأولمبي منافسات كرة القدم في دورة أولميياد طوكيو 2020، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام البرازيل بهدف دون رد، اليوم السبت 31 يوليو/ تموز، في إطار مباريات دور الثمانية.

وعادت البرازيل إلى ملعب "سايتاما" الذي سبق وأن حققت فيه الفوز على تركيا في نصف نهائي كأس العالم 2002، في الطريق للفوز باللقب الخامس في تاريخ المونديال، أما منتخب مصر الأولمبي فكان يأمل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ أولمبياد طوكيو 1964 عندما حل رابعًا على غرار أمستردام 1928، في أفضل نتيجتين له.

وشهدت المباراة سيطرة برازيلية كبيرة، والعديد من المحاولات الهجومية التي شنها لاعبو منتخب السامبا على دفاعات الفراعنة، بينما اعتمد المنتخب المصري على الكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة تُذكر على نظيره البرازيلي. وأجرى شوقي غريب تغييرًا واحدًا على التشكيلة التي بدأت أمام أستراليا، حيث أشرك عمّار حمدي بدلا من صلاح محسن.

شاهد هدف البرازيل أمام مصر في أولمبياد طوكيو 2020

ولاحت أمام منتخب مصر فرصة أولى عندما وصلت كرة عن طريق الخطأ إلى أكرم توفيق داخل المنطقة إثر تشتيت برازيلي خاطئ، تابعها برأسه مرت قريبة من القائم. وجاء الرد البرازيلي من هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة من ريتشارليسون إلى أنتوني سددها بيسراه علت العارضة.

وواصل المنتخب الأميركي الجنوبي هيمنته على الأجواء وأتيحت فرصة أخرى أمام ريتشارليسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي سددها قوية تصدى لها الحارس والقائد محمد الشناوي.

وسجلت البرازيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب ماثيوس كونيا، بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من ريتشارليسون، سددها زاحفة على يمين الشناوي (37). لينتهي الشوط الأول بتأخر المنتخب المصري بهذا الهدف اليتيم.


هدف البرازيل الأول أمام مصر


فرص وأهداف ساكنة

بدأت البرازيل الشوط الثاني بشكل هجومي، وكادت تدرك الهدف الثاني عبر كونيا نفسه، بعد أن سدد كرة زاحفة حولها الشناوي إلى ركنية، وسرعان ما دفع المدرب شوقي غريب بصلاح محسن وإمام عاشور بدلا من أحمد ريّان وكريم العراقي في محاولة لتنشيط خطي الوسط والهجومي.

فرصة أولى ومحمد الشناوي يتألق أمام البرازيل

 

وانتظرت مصر إلى ما بعد انتصاف الشوط الثاني، للتسديد للمرة الاولى بين الخشبات الثلاث عبر صلاح محسن كرة ذهبت سهلة بين يدي الحارس سانتوس، فيما كان الشناوي يواصل العمل بالتصدي لكرتين من باولينيو.

وظلت البرازيل تبحث عن هدف الأمان، لكن الحارس محمد الشناوي واصل تألقه اللافت وتصدى لهجمات السامبا، لينتهي اللقاء بفوز برازيلي بهدف دون رد، وتحصل البرازيل على بطاقة العبور إلى نصف النهائي في أولمبياد طوكيو 2020.

تألق محمد الشناوي في مباراة مصر والبرازيل
 

المكسيك تتعملق أمام كوريا الجنوبية

وضربت البرازيل موعدا في نصف النهائي مع منتخب المكسيك الفائز على كوريا الجنوبية بعد مباراة، شهدت مهرجان أهداف انتهى بفوز المكسيك بنتيجة 6-3.

وتقم المباراة التي تشكل اعادة لنهائي أولمبياد لندن 2012 بين المكسيك البطل والبرازيل الوصيف يوم الثلاثاء المقبل 3 أغسطس/ آب، في تمام الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش، بينما يلتقي في المواجهة الأخرى من نصف النهائي إسبانيا واليابان في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

شارك: