شاهد | مارسيليا يواصل الصحوة ونيس يستعيد الوصافة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 02:02
احتفالية لاعبي مارسيليا بالفوز الثالث تواليًا في الدوري على أرض لوريان 4-2 (X/OM_Arab)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل أولمبيك مارسيليا صحوته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي بتغلبه، اليوم الأحد، على أرض لوريان بنتيجة (4-2)، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وحقق مارسيليا انطلاقة مثالية بتسجيله هدفين قبل مرور 10 دقائق، الأول بواسطة الكونغولي شانسيل مبيمبا في الدقيقة (3)، قبل أن يضيف الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الثاني في الدقيقة (9)، ومن ثمّ جاء الهدف الثالث عن طريق المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي في الدقيقة (33).

وردّ لوريان بواسطة رومان بهدف تذليل الفارق في الدقيقة (41)، لكن مارسيليا سرعان ما عاد بفضل أوباميانغ الذي أضاف الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (42)، مع العلم أنّه الخامس له في آخر ست مباريات لفريقه في مختلف المسابقات.

وفي الشوط الثاني، عاد لوريان لتقليص الفارق مجددًا بالهدف الثاني عبر بنجامين ميندي في الدقيقة (52)، ولم يستطع تحقيق أكثر من ذلك، رغم إكمال مارسيليا الدقائق العشرة الأخيرة بعشرة لاعبين، إثر طرد ظهيره الأيمن الدولي جوناثان كلاوس.

نيس يستعيد التوازن والوصافة

من جهته، استعاد نيس توازنه ومعه المركز الثاني (32 نقطة) من جاره موناكو (الثالث بـ 30 نقطة)، وذلك بفوزه على ضيفه رينس بنتيجة 2-1.

وبعد انتهاء الشوط الأول من دون أهداف، نجح نيس في افتتاح التسجيل في مستهل الثاني عبر غايتان لابورد، لكن الضيوف خطفوا التعادل في الدقيقة (78) برأسية المغربي يونس عبد الحميد، قبل أن ينجح جيريمي بوغا في ترجيح كفة نيس بالهدف الثاني، مستغلًا خطأً فادحًا من حارس رينس في الدقيقة (82).

وبعد تلقيه الهزيمة السادسة للموسم، تجمد رصيد رينس عند 23 نقطة، وتراجع من المركز الخامس إلى السابع بفارق الأهداف خلف لنس، وذلك لصالح بريست الفائز على مضيفه ماتز بهدف سجله البديل جيريمي لو دوراون في الدقيقة (75).

وأبقى ليل على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة عشرة تواليًا في جميع المسابقات، لكنه اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع مضيفه كيلرمون القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير، رافعًا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع قبل استقباله سان جيرمان الأحد المقبل.

"هاتريك" لاكازيت يمنح ليون فوزه الثاني

وفي مباراة أخرى، نجح ليون أخيرًا في تحقيق فوزه الثاني في الموسم، وجاء بفضل ألكسندر لاكازيت الذي سجل ثلاثية الانتصار على تولوز 3-0 في الدقائق (25 و29 و80).

وأضاف ليون هذا الفوز إلى ذلك الذي حققه بقيادة مدربه السابق الإيطالي فابيو غروسو في المرحلة 12 ضد رين (1-0)، ليرفع فريق المدرب بيار ساج رصيده إلى 10 نقاط، وبقي في المركز الأخير بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، أي المركز الخامس عشر الذي يحتله تولوز بالذات.

شارك: