شاهد| ليفربول يجتاز بيرنلي ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 01:03
من مباراة ليفربول وبيرنلي - الجولة 24 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Liverpool FC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حافظ ليفربول -البطل 19 مرّة- على صدارة لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، بانتصاره الصعب داخل قواعده على بيرنلي (3-1) أمسية السبت 10 فبراير/ شباط، لحساب المرحلة الـ24 من المسابقة في موسمها الحالي (2023-2024).

على ملعب "أنفيلد"، دخل ليفربول لقاءه مع بيرنلي، باحثًا عن العودة إلى درب الانتصارات ونسيان الهزيمة التي تلقاها في المرحلة الماضية على أرض أرسنال 1-3 ما سمح للأخير ومانشستر سيتي بتقليص الفارق الذي يفصلهما عنه إلى نقطتين.

ليفربول يستمر في صدارة البريميرليغ

وضمن رجال المدرب الألماني يورغن كلوب الاستمرار في الصدارة لأسبوع آخر، رافعين رصيدهم إلى 54 نقطة وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وخمس عن أرسنال الذي يحل الأحد ضيفًا على جاره اللندني وست هام.

افتتح ليفربول التسجيل برأسية البرتغالي ديوغو جوتا إثر ركلة ركنية نفذها ترنت ألكسندر-أرنولد (31)، في حين خطف الـ(كلاريتس) هدف التعادل في الثواني الأخيرة برأسية أيضًا للاعب الإيرلندي دارا أوشاي إثر ركلة ركنية (45).

في الشوط الثاني سجّل ليفربول هدفين؛ الأول من رأسية الكولومبي لويس دياز في الدقيقة 51 إثر تمريرة حاسمة من هارفي إليوت، ثم عبر المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز إثر عرضية أخرى لإيليوت من ركلة ركنية (80).

وفي لندن، خطف توتنهام هوتسبير فوزًا قاتلًا على ضيفه برايتون 2-1، ما خوّله إزاحة أستون فيلا عن المركز الرابع مؤقتًا.

وتخلّف توتنهام بهدف الألماني باسكال غروس (17 من ركلة جزاء) وعادل في الشوط الثاني عبر السنغالي باب سار (17)، قبل أن يخطف البديل برينان جونسون الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة من العائد من كأس آسيا الكوري الجنوبي هيونغ مين سون الذي دخل بديلًا هو الآخر

ورفع فريق المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام أستون فيلا الذي يحل ضيفًا على مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وبفضل ثنائية للبرازيلي برونو غيمارايش (10 و66) وهدف للسويسري فابين شار (43) مقابل اثنين للسويدي أنتوني إيلانغا (26) وكالوم هودسون-أودوي (6+45)، عاد نيوكاسل منتصرًا من ملعب نوتنغهام فورست 3-2؛ ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع مؤقتًا، مقابل 21 لمنافسه القابع في المركز السادس عشر.

وسقط وولفرهامبتون على أرضه أمام برينتفورد 0-2، بينما فاز فولهام على بورنموث 3-1، فيما حقق شيفيلد يونايتد الأخير انتصاره الأول في آخر 8 مباريات والثالث فقط للموسم على حساب مضيفه ومنافسه من أجل البقاء لوتون تاون 3-1.

شارك: