شاهد | كريستو يقود تونس إلى ربع نهائي كأس أفريقيا للشباب

2023-02-27 22:40
عثمان جبريل تألق بشكل لافت في فوز تونس على زامبيا (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب تونس في انتزاع تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاماً "مصر 2023"، بعد تغلبه، اليوم الإثنين، على أرضية استاد القاهرة على نظيره منتخب زامبيا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبي بنين وغامبيا.

وتقدم عثمان جبريل، محترف سانت إتيان الفرنسي، بالنتيجة لمنتخب تونس في الدقيقة (31) من الشوط الأول، قبل أن يعادل لاعب الوسط كينجستون موتاندوا النتيجة في الدقيقة (57) لصالح زامبيا.

ونجح لاعب الأهلي المصري، محمد الضاوي "كريستو"، في تسجيل هدف الفوز لتونس في الدقيقة (59) لتنتهي المباراة بنتيجة (2-1).

وتستضيف مصر خلال الفترة من 19 فبراير/ شباط الجاري إلى 11 مارس/ آذار المُقبل بطولة كأس الأمم الأفريقية على 4 ملاعب؛ هي استاد القاهرة الدولي، واستاد الإسكندرية، واستاد هيئة قناة السويس، وحرس الحدود.

وخسر منتخب "نسور قرطاج" مواجهة الجولة الأولى التي أقيمت في ملعب الإسكندرية أمام غامبيا بنتيجة (1-0)، ثم تعادل أمام بنين بنتيجة (0-0) في المواجهة التي أقيمت في ملعب حرس الحدود، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز اليوم على زامبيا.

وبهذه النتيجة رفع منتخب "نسور قرطاج" رصيده من النقاط إلى 4، وخطف بطاقة التأهل من المركز الثاني خلف منتخب غامبيا المتصدر برصيد 9 نقاط.

وسيواجه منتخب تونس بقيادة مديره الفني، عادل السليمي، نظيره منتخب الكونغو يوم الجمعة المقبل في مدينة الإسماعيلية على أرضية ملعب هيئة السويس.

وستتأهل المنتخبات التي تبلغ نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا إلى كأس العالم تحت 20 عامًا في إندونيسيا، خلال الفترة من 20 مايو/ أيار إلى 11 يونيو/ حزيران 2023.

شارك: