شاهد.. قطر تفوز على بلغاريا وإريكسن يعود لتسجيل الأهداف

2022-03-27 17:43
من احتفال لاعبي المنتخب القطري خلال الفوز على بلغاريا السبت 26 مارس/ آذار في مباراة ودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب المنتخب القطري على ضيفه منتخب بلغاريا بنتيجة 2-1، في مباراة ودية أُقيمت على ملعب "المدينة التعليمية" السبت 26 مارس/ آذار، بمناسبة فترة التوقف الدولي الحالية.

وسجل هدف تقدم قطر (1-0) اللاعب أكرم عفيف من ركلة جزاء عند الدقيقة 28 من أحداث الشوط الأول، وتمكن المنتخب البلغاري من إدراك التعادل عند الدقيقة 60 عبر كيريل ديسبودوف.

وأحرز المدافع خوخي بوعلام هدف فوز المنتخب القطري (2-1) من كرة رأسية عند الدقيقة 75، لينتهي اللقاء الودي بفوز قطر على بلغاريا بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكان ملعب "المدينة التعليمية" قد استضاف في وقت سابق السبت 26 مارس مباراة ودية بين سلوفينيا وكرواتيا انتهت بنتيجة 1-1، وسجل المنتخب الكرواتي هدف التقدم عند الدقيقة 39 عبر اللاعب أندري كراماريتش، وتعادلت سلوفينيا عند الدقيقة 90 عبر اللاعب جاكا بيول.

ويستضيف الملعب ذاته يوم الثلاثاء 29 مارس مباراتين وديتين؛ حيث يلعب المنتخب القطري أمام المنتخب السلوفيني، ويلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره البلغاري، فيما يشبه دورة ودية بين المنتخبات الأربعة.

وديا.. بلجيكا تتعادل مع أيرلندا وإنجلترا تهزم سويسرا

وفي مباريات ودية أخرى أُقيمت السبت 26 مارس، تعادلت بلجيكا مع مضيفتها جمهورية أيرلندا بنتيجة 2-2 على ملعب "أفيفا"، وسجل الضيوف أولا عن طريق ميتشي باتشواي عند الدقيقة 12، وتعادلت أيرلندا عند الدقيقة 36 عبر تشيدوزي أوغبيني، وأحرزت بلجيكا هدفها الثاني عبر هانز فاناكن عند الدقيقة 59، وتعادل أصحاب الأرض عبر آلان براون عند الدقيقة 86.

وفازت إنجلترا على ملعب "ويمبلي" أمام سويسرا  بنتيجة 2-1، وسجل الضيوف أولا عبر بريل إمبولو عند الدقيقة 22، وتعادل الإنجليز عبر اللاعب لوك شاو عند الدقيقة 45، وجاء هدف الفوز عند الدقيقة 78 من ركلة جزاء سجلها هاري كين.

بهذا الهدف.. هاري كين يقود إنجلترا للفوز على سويسرا وديا

وبهدفه في شباك سويسرا، وصل كين إلى هدفه الدولي رقم 49، ليعادل رقم بوبي تشارلتون في المركز الثاني ضمن لائحة أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب الإنجليزي، خلف واين روني صاحب الـ53 هدفًا.

وتغلبت إسبانيا على ألبانيا 2-1، وسجل هدفي "الماتادور" فيران توريس عند الدقيقة 75 وداني أولمو عند الدقيقة 90، بينما سجل المنتخب الألباني هدفه عند الدقيقة 85 عبر اللاعب ميرتو أوزوني.

أول أهداف كريستيان إريكسن مع الدنمارك بعد الإصابة الشهيرة

وانتصرت هولندا على ضيفتها الدنمارك 4-2، في مواجهة ودية أُقيمت على ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية أمستردام، وافتتح ستيفن بيرجوين باب التسجيل عند الدقيقة 16، وتعادل الضيوف بعد 4 دقائق عن طريق يانيك فيسترغارد.

ثم تقدم المنتخب الهولندي من جديد عند الدقيقة 29 عبر ناثان أكي، وضاعف النتيجة ممفيس ديباي من ركلة جزاء عند الدقيقة 38، وقلص كريستيان إريكسن النتيجة للدنمارك عند الدقيقة 48، وسجل بيرجوين آخر الأهداف الهولندية قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

شاهد.. هدف كريستيان إريكسن في مباراة هولندا والدنمارك الودية

ويُعد هذا الهدف من إريكسن الأول الذي يحرزه صانع اللعب الدنماركي منذ إصابته الشهيرة، وسقوطه مغشيا عليه، في هزيمة منتخب بلاده (0-1) أمام فنلندا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي أُقيمت خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز من العام الماضي 2021.

وجاء هدف إريكسن أمام هولندا بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني، مستغلا كرة عرضية أرضية وصلت له، ليسدد ببراعة على أقصى يمين الحارس الهولندي مارك فليكن.

شارك: