شاهد | طبيب سعودي: استخدمت تقنية جديدة لعلاج لاعب الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-06 10:48
لاعب الهلال السعودي ياسر الشهراني (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البروفيسور السعودي عثمان بن سالم الطويرقي، استشاري الجراحات التجميلية والتصحيحية للوجه والفكين، أنه استخدم تقنية جديدة في علاج لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي، ياسر الشهراني، موضحًا أنه يتم تفصيل قناع مُخصص لوجه اللاعب؛ حتى يرتديه في المباريات بعد عودته إلى المستطيل الأخضر.

ونشر الطويرقي عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، الخميس 6 أبريل/ نيسان، مقطع فيديو له خلال لقائه مع الشهراني حيث قال: "استخدمنا أشياء جديدة في طريقة العلاج وأتمنى توضيحها للجماهير"، ورد لاعب الهلال قائلًا: "هذا شيء يُشرفني وأتمنى توضيح الصورة للجماهير".

وأوضح الطويرقي، أحد أبرز الأطباء على مستوى العالم في جراحة الوجه والكفين، أن إصابة اللاعب عبارة عن كسر في الأنف والفك العلوي ومحجر العين والعظمة الرباعية لزاوية العين والوجنة اليسرى، وأضاف: "تم إرجاعهم إلى مكانهم الطبيعي مع تثبيت مشابك في منطقة الفك فقط".

وتابع الطبيب السعودي: "أما العين والعظام التي حولها فتم بطريقة وضع عظم في مناطق الكسر وكذلك استخدام مادة لاصقة للعظم، وتم هذا عن طريق شق داخلي من داخل العين"، وأشار الطويرقي إلى أنه يُجرى عمل قناع للاعب بمقاسات وجهه.

كيف حدثت إصابة لاعب الهلال ياسر الشهراني؟

غاب لاعب الهلال عن الملاعب في الفترة الماضية بعد تعرضه لإصابة قوية، خلال مشاركته في مباراة المنتخب السعودي أمام الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي انتهت بفوز "الأخضر" بنتيجة (2-1).

وجاءت إصابة الشهراني القوية على إثر اصطدام وجهه بركبة زميله حارس المنتخب السعودي، محمد العويس، الذي ارتقى لإبعاد عرضية للمنتخب الأرجنتيني، حيث سقط اللاعب على الأرض مغشيًا عليه لعدة دقائق.

وبعدها خضع اللاعب صاحب الـ30 عامًا لعملية جراحية ناجحة، ثم بدأ البرنامج التأهيلي في مقر نادي الهلال، باستخدام الدرَّاجة الثابتة، إلى جانب التدرُّب بالكرة في صالة الإعداد البدني؛ تمهيدًا لعودته للمباريات من جديد.

ووفقًا لتقارير صحفية سعودية، لن يُشارك الشهراني في باقي منافسات الموسم الرياضي الحالي 2022-23، والتي ستشهد محاولة الهلال الحفاظ على لقبه في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن"، علمًا أن "الزعيم" يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب، برصيد 45 نقطة، وله مباراة مؤجلة، فيما يتصدر المسابقة نادي الاتحاد برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

شارك: