شاهد.. صلاح يهزم الجميع ويقود تشكيل الأسبوع في البريميرليغ

2021-08-16 20:19
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول يحتفل بهدفه في مرمى نورويتش سيتي بافتتاحية البريميرليغ موسم 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال المصري محمد صلاح (29 عامًا) أفضل تقييم من منصة "هوسكورد" المختصة في إحصاءات كرة القدم الأوروبية، خلال الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز الذي انطلق السبت 14 أغسطس/ آب، بواقع 9.2 درجات من أصل 10.


محمد صلاح نجم الجولة الافتتاحية في البريميرليغ 


وقاد صلاح فريقه ليفربول إلى فوزٍ مستحق خارج الديار بملعب نورويتش سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، وفرض نفسه نجمًا فوق العادة بتقديمه تمريرتين حاسمتين وتسجيله هدفًا، ليشترك في الأهداف الثلاثة التي أحرزها الريدز ويحصد جائزة رجل المباراة.


كما أن جناح بازل وتشيلسي وروما السابق، أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجّل في 5 مواسم متتالية على مستوى المباريات الافتتاحية، بعد أن زار صلاح شباك خصومه عام 2017 أمام واتفورد، ثم وست هام 2018 – نورويتش 2019 - ليدز يونايتد 2020 – وأخيرًا نورويتش مرة أخرى 2021.

أهداف مباراة نورويتش سيتي وليفربول


مانشستر يونايتد يقتحم تشكيلة الجولة الأولى في البريميرليغ


إلى جانب محمد صلاح، فإن الجولة الأولى من البريميرليغ موسم 2021-2022 شهدت تألقًا لافتًا من طرف لاعبي مانشستر يونايتد الذي دكّ حصون ليدز يونايتد بخماسية، وأطلق إنذارًا مبكرًا لخصومه في المسابقة من قلب ملعب أولدترافورد وأمام 73 ألف مشجّع من أنصار الفريق.


متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا قدّم أفضل عروضه على الإطلاق وقدّم 4 تمريرات حاسمة للمرة الأولى في مباراة واحدة خلال مسيرته، أما البرتغالي برونو فيرنانديز فقد سجّل ثلاثية تاريخية، وانضم إليهما الشاب اليافع ميسون غرينوود الذي دوّن على هدفٍ رائع، ليكون يونايتد ممثلًا بـ3 شياطين حُمر في التشكيلة المثالية.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليدز يونايتد
 

ثنائي تشيلسي.. 50 ركلة والهدف الأول في المباراة الأولى
 

بدوره افتتح تشيلسي موسمه بقوة، وحقق فوزًا قوامه 3 أهداف نظيفة أمام كريستال بالاس في ملعب ستامفورد بريدج بلندن وسط مؤازرة 40 ألف مشجّع، الإسباني ماركوس ألونسو سجّل هدفًا من ركلة حرة مباشرة باتت الرقم 50 في تاريخ البلوز بالبريميرليغ التي تدخل بتلك الكيفية، بينما دوّن الشاب تريفو تشالوباه على أول أهدافه في أول مباراة له على الإطلاق بالبريميرليغ من تصويبة زاحفة.. كلا اللاعبين دخل تشكيلة الجولة.

هدف تشالوباه الصاروخي ضد كريستال بالاس
 

برينتفورد يحذر الجميع بعد طول غياب


برينتفورد الذي صعد من الدرجة الأولى حديثًا عبر مباريات "البلاي أوف"، تمكن من الإطاحة بأرسنال بهدفين نظيفين، وسجّل الإسباني سيرجي كانوس أول هدف للنادي على الإطلاق في الدرجة الممتازة منذ عام 1947. زميله ومواطنه في الفريق الحارس ديفيد رايا قدّم مباراة تاريخية، ليستحق الثنائي تمثيل فريقهما في تشكيلة الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

أهداف مباراة برينتفورد وأرسنال


تشكيلة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 بالرسم 4-4-2
 

  • حراسة المرمى: ديفيد رايا (برينتفورد).
  • ظهير أيمن: سيرجي كانوس (برينتفورد).
  • قلب دفاع: شين دافي (برايتون).
  • قلب دفاع: تريفو تشالوباه (تشيلسي).
  • ظهير أيسر: ماركوس ألونسو (تشيلسي).
  • جناح هجومي: بول بوغبا (مانشستر يونايتد).
  • لاعب وسط: توماس سوتشك (وست هام).
  • لاعب وسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد).
  • جناح هجومي: محمد صلاح (ليفربول).
  • مهاجم: ميسون غرينوود (مانشستر يونايتد).
  • مهاجم: إيمانويل دينيس (واتفورد).

     
تشكيلة الأسبوع الأول المثالية من البريميرليغ موسم 2021-2022 
شارك: