شاهد.. رونالدو يقود يونايتد لبلوغ ثاني أدوار الدوري الأوروبي

2022-10-28 01:59
احتفال كريستيانو رونالدو بهدفه في مرمى شيريف تيراسبول بالدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صالح البرتغالي كريستيانو رونالدو جماهير مانشستر يونايتد وقاد فريقه للتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي بالفوز على شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 3-0، اليوم الخميس، في المرحلة الخامسة من دور المجموعات.

وجاءت ثلاثية الشياطين الحمر عبر البرتغالي دييغو دالوت في الدقيقة (44) ثم ضاعف الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد النتيجة في الدقيقة (65)، قبل أن يختتم رونالدو الغلة في الدقيقة (81).

بهذا الهدف صالح رونالدو جماهير فريقه ومدربه الهولندي إيريك تين هاغ بعدما تمت معاقبته بالغياب عن المباراة الأخيرة للفريق ضد في الدوري الإنجليزي، نظير سلوكه في مباراة توتنهام لتي غادرها قبل نهاية المباراة.

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق ريال سوسيداد فوزه الخامس تواليا وجاء على حساب أومونيا القبرصي بنتيجة 2-0، ليستمر في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن يونايتد الثاني بانتظار مواجهة حسم الصدارة بينهما في الجولة الأخيرة، لمعرفة المتأهل مباشرة إلى دور الـ16 من البطولة.

وينص نظام البطولة على تأهل الأندية التي تحصل على المركز الأول في دور المجموعات إلى الدور الـ16 مباشرة، لتنتظر نظيرتها التي ستتأهل من ملحق الدور ذاته، والذي يضم الفرق التي حصلت على المركز الثاني في دور مجموعات الدوري الأوروبي، والأندية التي حصلت على المركز الثالث في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

أما عن الأندية التي حصلت على المركز الثالث في دور المجموعات في الدوري الأوروبي، فتنتقل مباشرة لاستكمال المنافسة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

آيندهوفن يوقف قطار أرسنال وينازعه على الصدارة

وحقق آيندهوفن الهولندي فوزاً مستحقاً على ضيفه أرسنال بهدفي جوي فيرمان في الدقيقة (56)، ولوك دي يونغ في الدقيقة (63) لينازعه على صدارة المجموعة الأولى، بعد أن تقلص الفارق إلى نقطتين قبل جولة من النهاية.

بهذه الخسارة بقي رصيد أرسنال عند 12 نقطة، بينما رفع أيندهوفن رصيده النقطي إلى 10 نقاط وعزز مركزه الثاني، ليواصل رسمياً مشواره في البطولة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز زيوريخ السويسري على ضيفه بودو/غليمت النرويجي بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده النقطي إلى 3 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الفريق النرويجي عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليستمر صراع الفريقين على مقعد في دوري المؤتمر الأوروبي.

ريمونتادا فنربخشة تحافظ على آماله في التأهل المباشر

وعاد فنربخشة التركي من بعيد بعدما قلب تأخره 3-0 أمام رين الفرنسي إلى تعادل مثير 3-3، فسجل لرين كل من أمين غويري هدفين في الدقيقتين (5 و30)، ومارتن تيريير في الدقيقة (16)، بينما سجل كل من إينير فالنسيا في الدقيقة (42)، وميها زايتس في الدقيقة (82) وإمري مور في الدقيقة (88) ثلاثية فنربخشة.

وبهذا التعادل حافظ رين على صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام فنربخشة، وضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور الثاني، بانتظار حسم الصدارة والتأهل المباشر في الجولة السادسة والأخيرة.

نتائج مباريات المجموعات 1-4

وفي المجموعة نفسها، تعادل آيك لارناكا القبرصي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 3-3؛ ليرفع لارناكا رصيده النقطي إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وودّع البطولة رفقة دينامو كييف صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ريال بيتيس يضمن الصدارة

وفي المجموعة الثالثة حسم ريال بيتيس الإسباني الصدارة بعد فوزه على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري بهدف وحيد سجله الفرنسي نبيل فقير في الدقيقة (56).

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق روما الإيطالي فوزاً ثميناً على هلسنكي الفنلندي بنتيجة 2-1، حيث سجل تامي أبراهام (41) وآرتو هوسكونن بالخطأ في مرماه (62) هدفي الذئاب، فيما سجل بيرباريم هاتيماي هدف الفريق الفنلندي في الدقيقة (54).

بنهاية هذه الجولة، رفع ريال بيتيس رصيده النقطي إلى 13 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد لودوغوريتس رازغراد عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام روما الإيطالي الثالث، في حين بقي هلسنكي الفنلندي في المركز الرابع بنقطة.

سانت جيلواز البلجيكي يتربع  على الصدارة

وفي المجموعة الرابعة عزّز رويال يونيون سانت جيلواز البلجيكي صدارته للمجموعة بعد فوزه على نادي مالمو السويدي بثنائية نظيفة، ليرفع رصيده النقطي إلى 13 نقطة، بينما بقي مالمو بالمركز الأخير بلا نقاط.

وفي مباراة ثانية حقق يونيون برلين الألماني فوزاً صعباً على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 1-0؛ ليرفع رصيده النقطي إلى 9 نقاط ويصعد للمركز الثاني، بينما تراجع براغا إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده النقطي عند 7 نقاط، في حين استمر مالمو في المركز الأخير بلا نقاط.

شارك: