شاهد.. راضي شنيشل يبرر غياب بعض المحترفين عن منتخب العراق

2022-09-23 00:24

المدرب العراقي راضي شنيشل يتحدث عن خياراته خلال بطولة الأردن الودية (winwin)
يعقوب الحوساني مراسل winwin وين وين الأردن عمان رياضة كرة قدم

يعقوب الحوساني

عمان winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الوطني العراقي راضي شنيشل المدير الفني المؤقت لأسود الرافدين ونظيره الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني للمنتخب العماني على أهمية بطولة الأردن الرباعية التي تنطلق مساء الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول.

ويلتقي منتخبا العراق وعمان عند الساعة 6.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة 5.00 بتوقيت القاهرة في المباراة الأولى من البطولة التي تجري منافساتها على استاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة شرق العاصمة الأردنية عمّان.

شنيشل: بطولة الأردن خطوة ذكية من الاتحاد الأردني

قال شنيشل إن بطولة الأردن خطوة ذكية من الاتحاد الأردني لكرة القدم بالاستفادة من أيام الفيفا، وأضاف: "تجميع المنتخب لم تكن عملية سهلة؛ بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم".

وأردف: "لاعبي المنتخب العراقي يتفاوتون في جاهزيتهم البدنية؛ بسبب توقف منافسات الدوري في البلاد"، وشدد أن معسكر بغداد لم يكن كافيا من أجل رفع الجاهزية البدنية للاعبين.

وردا على سؤال موجه إلى شنيشل حول ما تمثله الأردن بالنسبة إليه، قال: "بدأت مسيرتي الدولية وختمتها مع المنتخبِ العراقي من الملاعب الأردنية، وكانت عام 1988 في كأس العرب والدورة العربية عام 1999".

وأضاف: "اليوم أنا في الأردن أبدأ مسيرتي التدريبية مع المنتخب الأول، وبعض من أبنائي يدرسون هنا فهو بلد غير غريب عليّ".

شنيشل: هناك لاعبين محترفين لم يتمكنوا من الانخراط بالمعسكر الحالي

وعن اللاعبين المحترفين أكد شنيشل أن هناك لاعبين لم يتمكنوا من الانخراط في المعسكر الحالي؛ بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم أو بسبب الإصابة، أمثال زيدان إقبال وعلي الحمادي، مبيّنا أن العراق لديه عدد كبير من اللاعبين العراقيين المحترفين في الدوريات الأوروبية، وأوضح: "لدينا خطة عمل لاستقطاب أكبر عدد ممكن منهم بما يخدم المنتخبات العراقية، إضافة إلى مواهب اللاعبين المحليين".

وختم: "أبواب المنتخب سواء الوطني أو الأولمبي مشرعةٌ أمام أي لاعب لديه الرغبة في تمثيل العراق، ولدينا خطة لتهيئة منتخب بمعدل أعمار صغيرة يكون بأتم الجاهزية عام 2026".

إيفانكوفيتش: المنتخب العراقي كبير وأنا أعرفه منذ زمن طويل

من جانبه قال إيفانكوفيتش خلال المؤتمر الصحفي: "البطولة مهمة جدًّا بالنسبة إلينا، للإبقاء على جاهزية اللاعبين للمنافسات المقبلة. ومشاركة منتخب سلطنة عُمان في البطولة تأتي في سياق تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقبلة ونهائيات كأس آسيا وكأس غرب آسيا، وسنلعب لأجل الحصول على لقب البطولة".

وأشار إيفانكوفيتش إلى أن جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة ستخوض نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة، ولها حضور في الوطن العربي والقارة الآسيوية.

وحول مباراة منتخب سلطنة عُمان مع نظيره العراقي قال إيفانكوفيتش: "المنتخب العراقي كبير، وأنا أعرفه منذ زمن طويل، لكن من حقنا أن نلعب لأجل الفوز، وكلي ثقة بجميع لاعبي المنتخب بأن يقدموا مباراة كبيرة".

شارك: