شاهد.. ديباي يتوهج بثلاثية ويعادل رقم يوهان كرويف

2021-09-08 01:22
الهولندي ممفيس ديباي يحتفل بعد تسجيله في مرمى تركيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل مهاجم برشلونة الإسباني، ممفيس ديباي ثلاثة أهداف رائعة وصنع أخرى في فوز منتخب بلاده هولندا على تركيا 6-1، مساء الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول، في المباراة التي احتضنها ملعب يوهان كرويف أرينا بالعاصمة أمستردام ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم "مونديال قطر 2022".


وتألق ديباي في أمستردام حيث قدم تمريرة حاسمة لزميله دافي كلاسين الذي تمكن من التسجيل بعد 53 ثانية من بداية اللقاء، قبل أن يضيف ديباي ثلاثية تاريخية للمرة الأولى في مسيرته مع المنتخب البرتقالي.

وجاءت أهداف ديباي في الدقائق 16، و38 من ركلة جزاء و54، بينما سجل غوس تيل الهدف الخامس لهولندا في الدقيقة 80، وأكمل أهداف الطواحين الهولندية دونيايل مالين في الدقيقة 90، بينما سجل للمنتخب التركي سينغيز أوندير الهدف الوحيد في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

ديباي عادل رقم يوهان كرويف وآبي لنسترا بتسجل 33 هدفا مع منتخب هولندا

ديباي يعادل رقم الراحل يوهان كرويف


من جانبها ذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية أن هاترك ديباي رفع رصيده التهديفي مع منتخب بلاده إلى 33، متخطيا النجم السابق ويسلي شنايدر صاحب الـ31 هدفا مع منتخب بلاده.


وأكدت الشبكة أن ديباي عادل رقم الراحل يوهان كرويف وآبي لنسترا اللذين سجلا مع منتخب هولندا 33 هدفا، ليصبح نجم برشلونة  في المرتبة الثامنة في قائمة ترتيب الهدافين التاريخيين للطواحين الهولندية.

تقييم ديباي في مباراة هولندا وتركيا

الجدير بالذكر أن ديباي صعد إلى صدارة التصفيات بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 7 أهداف متساويا مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش (7 أهداف)، ومتقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي (6 أهداف)، وإيران زهافي (6 أهداف) والبلجيكي روميلو لوكاكو (5 أهداف).

إحصائيات ممفيس ديباي في سنة 2021:

  • لعب ممفيس دبياي 38 مباراة.
  • سجل 28 هدفا.
  • صنع 14 هدفا.
أهداف مباراة هولندا وتركيا
شارك: