شاهد.. حكيم زياش يسجل ويتسيّد الهدافين المغاربة في الأبطال

2021-11-02 23:32
المغربي حكيم زياش يتألق بهدف جديد مع تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح النجم الدولي المغربي حكيم زياش التقدم لفريقه تشيلسي أمام مالمو السويدي، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حكيم زياش يسجل الهدف رقم 500 لتشيلسي في أوروبا

وجاء هدف النجم المغربي بعد هجمة مرتدة بدأت من الألماني كاي هافرتز الذي قطع الكرة ومررها لكالوم هودسون أودوي الذي استثمر سرعته الكبيرة، ومرر كرة محكمة لزياش الذي أنهاها بسهولة في المرمى السويدي.

هدف اليوم هو الأول لزياش مع تشيلسي منذ شهر أغسطس/آب الماضي؛ أي منذ هدفه في مرمى فياريال الإسباني لحساب مباراة كأس السوبر الأوروبي الذي أحرزه النادي اللندني بفوزه بركلات الترجيح 6-5، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

بهذا الهدف؛ رفع زياش رصيده إلى 8 أهداف في مسيرته بدوري أبطال أروبا ليعادل رقم اللاعب السابق لأرسنال الإنجليزي وبوردو الفرنسي، مروان الشماخ، بثمانية أهداف لكل منهما كأكبر الهدافين المغاربة في المسابقة الأوروبية.

هدف تاريخي لنجم المنتخب المغربي، حيث نال شرف تسجيل الهدف رقم 500 لتشيلسي في المسابقات الأوروبية ليدخل تاريخ النادي اللندني إلى جانب أساطير كبار كفرانك لامبارد وديدييه دروغبا.

تقييم حكيم زياش في مباراة تشيلسي ومالمو

وغادر زياش المواجهة في الدقيقة (74) تاركاً مكانه لروس باركلي، لكنه ترك انطباعاً جيداً حيث حصل على تقييم 8.70 من عشرة وفقاً لموقع whoscored المختص في أرقام اللاعبين.

وسدد زياش ثلات مرات على المرمى إحداها جاء منها هدف، ولمس الكرة 65 مرة، كما منح 22 تمريرة لزملائه بنسبة نجاح 79%، وربح 6 مواجهات ثنائية مع لاعبي مالمو.

شارك: