شاهد.. حرب الأولتراس تشتعل في المغرب والشرطة تتدخل

2021-11-29 17:28
أرشيفية- أولتراس الرجاء يلزم الصمت ولا يعلق على أزمة الاشتباكات في مدينة طماريس المغربية (twitter/Green.Boys.Ultras)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعلت شرارة حرب الأولتراس بين الفصائل الداعمة لناديَي الوداد والرجاء المغربيين، وذلك حسب ما وثقه مواطنون بنواحي مدينة الدار البيضاء التي تعرف تواجدا كبيرا للجماهير الكروية.


وحسب مقاطع فيديو حصل عليها موقع "winwin"، فإن حربا انطلقت بين المشجعين المنتمين للوداد والرجاء بمنطقة طماريس القريبة من مدينة الدار البيضاء.


وتحولت المناوشات بين جماهير الناديين إلى حرب بالحجارة، ثم تخريب للسيارات والممتلكات الخاصة بالمواطنين في تلك المنطقة، قبل وصول السلطات الأمنية لإنهاء المواجهات الدامية.

اشتباكات بين مشجعين للوداد والرجاء البيضاويين

وبالرغم من أن أبواب الملاعب المغربية مازالت مُغلقة في وجه الجماهير منذ مارس/ آذار 2020، إلا أن حرب الأولتراس وصلت إلى أحياء الدار البيضاء، عاصمة المغرب الاقتصادية، طيلة هذه الفترة، وسبق للأمن أن تدخل في مناسبات عديدة من أجل إيقاف المتورطين الذين أغلبهم شباب وقاصرون.


ولم تتفاعل مجموعات الأولتراس المساندة لناديَي الوداد والرجاء بعد بشأن الواقعة، ولم توضح الأسباب التي أدت إلى مواجهة جديدة بين فئة من الجماهير، بعد أحداث مماثلة راح ضحيتها مشجعان في وقت سابق متأثرين بجروح خطيرة.


الوداد والرجاء القلب النابض لمدينة الدار البيضاء


يبقى ناديا الوداد والرجاء المغربيان الأكثر شعبية في الدار البيضاء، ويقسمان المدينة إلى حزبين؛ أحدهما مساند للونين الأحمر والأبيض (الوداد)، والآخر مساند للأخضر والأبيض (الرجاء).

وكانت أحداث الشغب بين مشجعي الفريقين تدفع الاتحاد المغربي لكرة القدم لاتخاذ قرارات صارمة؛ منها إجراء مباريات للفريقين بدون حضور جماهيري، قبل أن تتحول حرب المدرجات إلى مواجهات أشد عنفا بالشوارع خلال السنوات الخمس الأخيرة.

شارك: