شاهد.. جماهير فنربخشة تهتف لبوتين والسفير الأوكراني يحتجّ

2022-07-28 16:56
احتفال لاعب دينامو كييف الأوكراني فيتالي بويالسكي بهدفه في مرمى فنربخشة التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية أوروبية، أن سفير أوكرانيا لدى تركيا، فاسيل بودنار، احتج يوم الخميس 28 يوليو/تموز، على هتافات جماهير نادي فنربخشة التركي المؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مواجهة فريق دينامو كييف الأوكراني في إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المواجهة بفوز دينامو كييف بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى الدور القادم، بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 0-0، ويضرب موعداً مع شتورم غراتز النمساوي يوم 9 أغسطس/آب القادم.

وانتشرت لقطات على منصات التواصل الاجتماعي تظهر عدداً من مشجعي فنربخشة يهتفون باسم الرئيس الروسي رداً على هدف دينامو الأول والذي حمل توقيع فيتالي بويالسكي في الدقيقة 57.

جماهير فنربخشة تهتف باسم فلاديمير بوتين

وتشهد أوكرانيا عمليات عسكرية روسية أطلقها الرئيس الروسي منذ يوم 24 فبراير/شباط الماضي، بعد أن فشلت كل المساعي الدبلوماسية في الحيلولة دون نشوب الحرب بين الطرفين.

ونتيجةً للحرب الروسية على أوكرانيا، اُستُبعِدت كُلُّ الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية، حيث أقصي المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم قطر 2022، كما ألغي العلم الروسي في منافسات ألعاب القوى، واستُبعِد الرياضيون الروس من بعض بطولات التنس العالمية.

شارك: