شاهد.. تعادل مثير يحسم مباراة قطر وبنما في الكأس الذهبية

2021-07-14 09:03
قطر تتعادل مع بنما في دور المجموعات لبطولة الكأس الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل منتخب قطر ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، لكنه استقبل مثلها، ليكتفي بتعادل إيجابي 3-3 مع بنما، وذلك في مستهل مشوار الفريقين بالنسخة الـ 16 من بطولة كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم "الولايات المتحدة 2021".


وبدا المنتخبان متأثرين بتأجيل انطلاقة المباراة لمدة 110 دقائق؛ بسبب أمطار رعدية سقطت بكثافة على أرضية ملعب "بي بي في آي كومباس" الواقع بمدينة هيوستن الأمريكية حيث أُقيمت المواجهة صبيحة اليوم الأربعاء 14 يوليو/ تموز بالتوقيت العالمي، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي دون أهداف مع فرص شحيحة.

وتبدلت الأمور في الشوط الثاني، وظهر كلا الفريقين قادرا على صناعة الفرص وهز الشباك، مع أفضلية قطرية في أخذ المبادرة والتقدم في النتيجة.


وتقدمت قطر في النتيجة ثلاث مرات، بواقع 1-0 و2-1 و3-2، لكنها اكتفت بالتعادل 3-3، لتفرط كتيبة العنابي في الفوز على بنما المُصنفة 78 عالميا.

جنون كروي في الشوط الثاني من مباراة قطر وبنما

استفاد صانع اللعب أكرم عفيف من تمهيد رائع للظهير الأيمن بيدرو ميغيل، قبل أن يُسدد بدقة في شباك بنما ويمنح الأسبقية للفريق القطري (1-0) عند الدقيقة 48.


ولم تدم الفرحة القطرية بهدف عفيف طويلا؛ إذ أدركت بنما التعادل مع الدقيقة 51 عن طريق مهاجمها رولاندو بلاكبيرن، والذي عاد ليُسجل هدفه الشخصي الثاني والثاني لبلاده بالدقيقة 58، ليفرض التعادل مجددا بعد 5 دقائق فقط من إجراز المعز علي ثاني أهداف قطر عبر تسديدة أرضية مُحكمة.


وتواصلت الإثارة في المباراة، التي شهدت ظهورا لافتا لمُشجعين قطريين، مع تسجيل حسن الهيدوس هدفا ثالثا لأبطال آسيا عند الدقيقة 63، وبتنفيذ استثنائي لركلة جزاء احتسبها حكم الساحة، المكسيكي سيزار بالازويلوس.


ورفع العيدوس الكرة في منتصف المرمى، بينما ارتمى حارس بنما، لويس ميخيا، يمينا، في طريقة تُعرف بـ "طريقة بانينكا" نسبةً إلى أنتونين بانينكا، النجم المعتزل لتشيكوسلوفاكيا، والذي سدد ركلة حاسمة بهذه الطريقة في المباراة النهائية لبطولة أوروبا 1976، ضد ألمانيا الغربية.


وبدت قطر في طريقها لتحقيق الفوز، لكن بالازويلوس، وبمراحعة تقنية الفيديو المساعد "فار"، منح ركلة جزاء لبنما، سددها إيريك ديفيز بقوة كبيرة إلى شباك الحارس القطري معتز برشم، عند الدقيقة 79، ليفرض التعادل 3-3 نتيجة نهائية للمباراة.

شاهد أهداف وملخص مباراة قطر وبنما في بطولة الكأس الذهبية


وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، وهي الأولى لكليهما في جدول المجموعة، مُحتلين المركزين الثاني والثالث على سلم الترتيب، ومُتخلفين بفارق نقطتين عن صدارة هندوراس التي تغلبت في وقت لاحق على غرينادا برباعبية نظيفة.

هندوراس في الصدارة بفوز عريض على غرينادا

أُقيمت مباراة هندوراس وغرينادا على أرضية الملعب ذاته "بي بي في آي كومباس"، ومثلت ختاما للجولة الأولى من مرحلة المجموعات.


وتناوب على تسجيل أهداف هندوراس كل من جيري بينغتسون، إدوين سولانو، جوني ليفيرون وروميل كيوتو، عند الدقائق 28، 52، 86 و88 تتابعا، لتعتلي كتيبة المدرب الأوروغوائي فابيان كويتو صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط.


في المقابل، تتذيل غرينادا سلم الترتيب برصيد خاوٍ من النقاط، قبل أن تواجه قطر، بطلة آسيا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، وذلك في مباراة مُزمع إقامتها صبيحة الأحد القادم (18 يوليو) بتوقيت مكة المُكرمة.

شاهد أهداف وملخص مباراة هندوراس وغرينادا

شارك: