شاهد | تحليل دقيق يثبت صحة تسلل أسينسيو في الكلاسيكو

2023-03-21 01:33
ماركو أسينسيو أحرز هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل في الكلاسيكو (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر تحليل دقيق صحة قرار الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، المتمثل في إلغاء هدف ماركو أسينسيو مهاجم ريال مدريد، خلال مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، أمسية الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني.

ونجح برشلونة في تحقيق فوز مثير على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 2-1، على أرضية ملعب "الكامب نو" وسط جدل كبير، بعد قيام الحكم بالعودة إلى تقنية إعادة الفيديو، وإلغاء هدف أحرزه أسينسيو عند الدقيقة (81) بداعي التسلل.

وكشفت تحليلات تقنية دقيقة عن وقوع أسينسيو في مصيدة التسلل بالفعل، ما يعني عدم شرعية الهدف المسجل، وصحة قرار الحكم بإلغائه، عكس ادعاءات أغلب الصحف المدريدية.

وحاول الكثير من نجوم ريال مدريد، إلى جانب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التشكيك في قرارات الحكم وعلى وجه الخصوص قراره بإلغاء هدف أسينسيو.

ويظهر التحليل أن تقنية الفيديو استعانت بإطار غير صحيح عند عرض الحالة، الأمر الذي تسبب بجدل كبير، لكن التحليل الجديد أثبت صحة قرار الحكم وعدم شرعية هدف أسينسيو.

جدير بالذكر أن فوز برشلونة على ريال مدريد عزز من صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، متفوقاً بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

شارك: