شاهد | بوكيتينو يصل مقر تشيلسي لبدء مهمته مع الفريق

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 13:55
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لتشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، صباح اليوم الإثنين 3 يوليو، إلى مقر ناديه الجديد تشيلسي، وذلك لبدء العمل في مهمته الجديدة مديرًا فنيًا للبلوز.

ونشر الحساب الرسمي لتشيلسي عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظات وصول المدرب الأرجنتيني إلى مقر النادي، وعلّق عليه بالقول: "البداية من هنا".

وسبق لتشيلسي أن أعلن، خلال شهر مايو/ أيار الماضي، تعاقده مع بوكيتينو لتدريب الفريق هذا الموسم 2023-24، بعد خيبة أمل كبيرة عاشها البلوز الموسم الماضي.

واحتل تشيلسي المركز الـ12 على سلم الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم الماضي، الذي أنهاه الفريق دون التتويج بأي لقب، رغم الإنفاق الطائل لإدارة النادي بقيادة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي على استقدام اللاعبين الجُدد.

واستعان تشيلسي في الموسم الماضي بـ3 مدربين (توماس توخيل، غراهام بوتر، فرانك لامبارد)، إضافة إلى المدرب المؤقت برونو سالتور، الذي قاد الفريق في مباراة واحدة، ضد ليفربول.

ويملك بوكيتينو خبرة كبيرة في التدريب بكرة القدم الإنجليزية؛ مع سابق توليه منصب المدير الفني لفريقي ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير. وحقق نجاحات كبيرة في البريميرليغ، قبل أن يخوض تجربة تدريبية لموسم ونصف مع باريس سان جيرمان، حيث تمكن من التتويج بألقاب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

يُذكر أن منافسات الموسم الجديد (2023-24) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ستنطلق في 11 أغسطس/ آب المقبل، وتستمر حتى 19 مايو 2024.

شارك: