شاهد.. برشلونة يضرب بلباو برباعية ويفوز بكأس ملك إسبانيا

2021-06-08 09:01
برشلونة يُتوج بكأس ملك إسبانيا للمرة الـ 31 في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تُوج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، بعد أن اكتسح أتلتيك بلباو برباعية نظيفة، السبت الموافق 17 أبريل/نيسان، في النهائي الذي احتضنه ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.


وبعد شوط أول حافظت فيه الشباك على عذريتها مع أفضلية واضحة للفريق الكتالوني الذي كان بإمكانه التقدم بهدف أو اثنين على الأقل، لولا القائم الأيمن الذي وقف أمام نجم اللقاء الهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة الخامسة أو الحارس أوناي سيمون الذي ذاد عن مرماه أمام تسديدات لاعبي البارسا.

وجاء الشوط الثاني مغايرا تماما، وشهد انهيارا تاما للباسكيين أمام إصرار وتألق لاعبي البلاوغرانا، الذين مهدوا طريق التتويج في الدقيقة 60 بفضل الفرنسي أنطوان غريزمان، إثر هدية من دي يونغ، والذي تكفل بتأمين النتيجة بهدف ثان بعدها بثلاث دقائق فقط.


واستمرت الانتفاضة الكتالونية التي أسفرت عن هدف ثالث في الدقيقة 68 بتوقيع القائد ليونيل ميسي الذي أنهى المباراة تماما بهدفه الشخصي الثاني والرابع للبارسا بعد الهدف الثالث بأربع دقائق.

وبهذا الانتصار الكبير يرفع الفريق الكتالوني أول ألقاب الموسم، وهو اللقب الأول أيضا للهولندي رونالد كومان على مقعد المدير الفني للبارسا.


كما عزز برشلونة أرقامه في بطولته المفضلة، حيث أضاف لقبه الـ 31، والأول بعد ثلاث سنوات.


أما "أسود الباسك"، ففشلوا في إضافة لقبهم الـ 24 في البطولة والأول منذ 37 عاما، وتحديدا منذ آخر مرة وقف فيها الفريق على منصات التتويج في 1984 بعد فوزه على البرسا بهدف نظيف.

شارك: