شاهد.. الهلال يرفض هدية الاتفاق والنصر يفوز بثنائية مغربية

2021-06-08 09:01
الهلال يتعادل مع الباطن في الدوري السعودي ويرفض استغلال هزيمة الشباب أمام الاتفاق (Spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض فريق الباطن التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه الهلال، في مباراة أُقيمت على ملعب "فيصل بن فهد" في "الملز"، اليوم الجمعة 14 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم الهلال في الدقيقة 19 عن طريق بافيتيمبي غوميز، وتعادل الباطن بهدف محمد رابحي في الدقيقة 29، ثم حاول الهلال استعادة الأفضلية أمام الباطن، لكن دفاعات الضيوف وقفت بالمرصاد أمام هجمات الزعيم.

وبلغت الإثارة ذروتها عندما حانت فرصة ذهبية لمصلحة الهلال من أجل تحقيق الفوز وتوسيع الفارق مع ملاحقه الشباب إلى 6 نقاط، لكن المهاجم بافيتمبي غوميز أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 95 من اللقاء.

وهكذا، رفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة، في صدارة المسابقة، وأصبح رصيد الباطن 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي الجولة نفسها، حقق فريق الاتفاق فوزا قاتلا على ضيفه الشباب، بنتيجة 4 ـ 3، في مباراة أُقيمت على ملعب "الأمير محمد بن فهد".

افتتح الشباب باب التسجيل عن طريق النيجيري أوديون إيغالو في الدقيقة 11، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وقبل نهاية الشوط الأول قلص النتيجة وليد أزارو، مهاجم الاتفاق، بهدف في الدقيقة 40.

وخلال أحداث الشوط الثاني، سجل الاتفاق هدف التعادل عن طريق سليمان دوكارا في الدقيقة 48، وعاد المغربي وليد أزارو وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه خلال اللقاء في الدقيقة 68.

وعند الدقيقة 76 ،  نجح الشباب في تعديل الكفة بهدف عن طريق فابيو مارتينز، لكن الاتفاق رفض الخروج بنتيجة التعادل، وهز شباب الليوث بهدف رابع في الدقيقة 83 حمل توقيع اللاعب السعودي محمد الكويكبي.

وبهذه النتيجة، رفع الاتفاق رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، وتجمد رصيد الشباب عند 48 نقطة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة ذاتها، تغلب الفيصلي على ضيفه أبها بهدفين مقابل هدف وحيد، وجاء هدفا الفريق الفائز عن طريق محمد الصيعري في الدقيقتين 79 و86، بينما سجل الفريق الأبهاوي هدفه عن طريق بنجامين تاتار في الدقيقة 63.

وهكذا، رفع الفيصلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد أبها عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي باقي مباريات اليوم، فاز الأهلي على القادسية بهدف دون رد، أحرزه المهاجم السوري عمر السومة في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، وشهد اللقاء حالة طرد للاعب الأهلي عبدالله حسون في الدقيقة 79.

ورفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد القادسية عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتغلب النصر على مُضيفه العين بهدفين نظيفين، حيث افتتح التسجيل المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وأضاف مواطنه نور الدين أمرابط الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة حالتي طرد للاعبين من النصر، الأولى في الدقيقة 76 للاعب نور الدين أمرابط والثانية في الدقيقة 89 للاعب عبدالرحمن الدوسري.

وبهذا الانتصار، رفع النصر رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد العين عند 20 نقطة في المركز السادس عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري السعودي.

شارك: