شاهد.. المغربي غيلان يفتتح حصيلة أهدافه مع برشلونة

2021-07-30 19:54
أرشيفية- المغربي زكريا غيلان يفرض نفسه ضمن أبرز الأسماء الواعدة في نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل اللاعب المغربي الشاب زكريا غيلان أول أهدافه مع الفريق الثاني لنادي برشلونة، في المباراة الودية التي فاز بها الفريق الكتالوني على غراما بسداسية نظيفة، أمس الخميس 29 يوليو/ تموز، في إطار استعدادات الموسم الكروي الجديد 2021/2022.

وظهر زكرياء غيلان في تدريبات الفريق الأول لبرشلونة خلال شهر مارس/ آذار الماضي، بقرار من المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي ارتأى تصعيد مجموعة من المواهب الشابة واستغلال فترة التوقف حينها لمتابعتها عن قُرب.

أعين كومان تلاحق موهبة زكريا غيلان

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، ما زال يراقب زكريا غيلان و4 لاعبين آخرين في الفريق الرديف، ويتابع التقارير الخاصة بهم بعد كل مباراة يخوضونها، كما يحرص على الحضور في المباريات التي يخوضها الفريق الثاني.

ويولي برشلونة اهتماماً كبيرا بالمواهب الشابة، التي تنشط سواء بـ"لا ماسيا" أو باقي الفئات العمرية، وهي السياسة التي انتهجها كومان منذ وصوله إلى قلعة البلوغرانا.

ومر غيلان بخمس محطات خلال مشواره الكروي الذي انطلق من الفئات العمرية لفريق تراخينا الذي احتضن موهبته، ثم فرق بوساداس، فيلا وأولمبيكا، وصولا إلى مدرسة برشلونة الإسباني الكروية.

ويلعب غيلان بمركز الجناح الأيسر، وتمكن من التتويج رفقة "لا ماسيا" بعدد من البطولات الخاصة بفئة تحت 18 عاما، كما دشن أيضاً مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا للشباب، ووجد غيلان مكاناً بين نجوم "لا ماسيا" الصاعدين في موسم 2016/2017، ولعب بفئة أقل من 16 سنة، وتدرج بالفئات العمرية حتى وصل إلى فريق برشلونة "ب".

زكريا غيلان يتشبث بحلمه في تمثيل المغرب

اللاعب الشاب، الذي رأى النور بمدينة برشلونة، لم يتردد أبداً في تلبية نداء الوطن، وكان ظهوره الأول بقميص المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة، وصولاً إلى الاعتماد عليه في منتخب تحت 20 عاما حيث شارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت خلال شهر مارس/ آذار الماضي في موريتانيا.

وكان غيلان قد أكد في تصريحات صحفية أنه لم يتردد في قبول دعوة تمثيل المنتخب المغربي، واختار أن يكون بين أبناء وطنه ليعيش شغف الساحرة المستديرة وسط الجماهير المغربية.

شارك: