شاهد | الكشف عن موعد إعلان المدرب الجديد للمنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 19:13
أرشيفية - الفرنسي هيرفي رينارد المدرب السابق للمنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مساعد مدرب المنتخب السعودي، محمد أمين، أنه سيتم الإعلان عن المدرب الجديد للأخضر في شهر يوليو/ تموز المقبل، ليحل محل الفرنسي هيرفي رينارد، الذي فسخ عقده بالتراضي في مارس/ آذار الماضي، ورحل من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا قطر 2023 قد أُقيمت الخميس 11 مايو/ آيار، في دار الأوبرا "كتارا" بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تعرَّف أفضل 24 منتخبًا في القارة الصفراء على مسارهم للمنافسة في الحدث القاري المُرتقب.

ووقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان، علمًا بأن البطولة ستنطلق خلال الفترة في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط  القادمين

وعقب انتهاء مراسم القرعة، تحدث مساعد مدرب المنتخب السعودي عن تحضيرات الصقور الخضر للمشاركة في كأس آسيا 2023، وقال في تصريحاته عبر قناة "SSC": "سيتم الإعلان عن الجهاز الفني للمنتخب في شهر 7، والبرنامج الإعدادي للبطولة الآسيوية سيكون على أكمل وجه".

يُذكر أن رينارد كان قد تولى تدريب المنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع قيادة الأخضر نحو التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد مشوار مميز في التصفيات الآسيوية، وكان من المُفترض أن ينتهي عقده مع اتحاد الكرة السعودي في عام 2027، لكنه قرر إنهاءه مبكرًا والذهاب لتولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وخلال حقبة رينارد التدريبية، لعب المنتخب السعودي 21 مباراة رسمية، وحقق الفوز 14 مرة، وتعادل في 4 مباريات، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات، مُسجلًا 37 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
 

شارك: