شاهد.. الفيحاء يُتوج ببطولة كأس الملك على حساب الهلال

2022-10-30 20:38
تتويج فريق الفيحاء السعودي بلقب كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه (Twitter/ aawsat_spt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص الفيحاء لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2022، إثر تفوقه بركلات الترجيح (3-1) على حساب نادي الهلال بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة النهائية التي أُقيمت أمسية الخميس 19 مايو/ أيار على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وأحرز لاعب الهلال سالم الدوسري هدف التقدم عند الدقيقة الـ4 من الوقت المحتسب بدل الضائع من مجريات الشوط الأول، إثر تصويبة قوية بيمينه عانقت شباك الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.

وأدرك الفيحاء التعادل عند الدقيقة 66 عبر البرازيلي رامون لوبيز بعد استغلاله كرة عرضية وخطأ دفاعيا من علي البليهي، ليضع لوبيز الكرة بقدمه اليمنى في شباك الحارس عبد الله المعيوف.

وحاول الهلال استعادة التقدم مرة أخرى بعد هدف تعادل الفيحاء، لكن الدفاعات الفيحاوية تصدت لكافة هجمات "الزعيم"، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، وذهبت المباراة إلى الوقت الإضافي الذي لم تتغير فيه النتيجة، ليحتكم الفريقان في نهاية المطاف إلى ركلات الترجيح.

وأهدر الهلال 3 ركلات ترجيح عن طريق سلمان الفرج وأوديون إيغالو وعبد الله الحمدان، وسجل فقط عن طريق مصعب الغوير، وسجل للفيحاء كل من رامون لوبيز وعلي الزقعان وباناغيوتيس تاختيدس، وأهدر ريكاردو ريلر وحسين الشويش.

وبهذه النتيجة، فقد الهلال فرصة الوصول إلى لقبه العاشر في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما حقق الفيحاء المفاجأة وصعد للمرة الأولى على منصة التتويج بالبطولة.

وشهدت المباراة بين الشوطين حضور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نيابة عن والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان الفيصلي حقق لقب النسخة الماضية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه في المباراة النهائية على التعاون بنتيجة (3-2)، في مواجهة أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم 27 مايو 2021.

ويُعد الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال والاتحاد بـ9 ألقاب لكلٍّ منهما، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، ثم الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منهم.

شارك: