كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 00:22
فرحة لاعبي الهلال بالفوز على النصر في مباراة سابقة بالدوري السعودي (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا شك أن نادي الهلال السعودي هو أحد أبرز الأندية في الوطن العربي وقارة آسيا، وذلك بما حققه من إنجازات استعصت على الكثير من الأندية الأخرى، سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

الهلال هو البطل التاريخي لدوري أبطال آسيا؛ إذ رفع رصيده في 2021 إلى 4 ألقاب في بطولة لطالما عاندته كثيرا؛ إذ لا يتوقف إنجاز الزعيم في البطولة الآسيوية عند كونه الأكثر فوزًا بها فحسب، بل هو أيضًا أكثر من وصل للنهائي؛ بخوضه 8 نهائيات فاز بنصفها فقط.

على الصعيد المحلي، فإن نادي الهلال هو زعيم الكرة السعودية بلا منازع، وكيف لا؟ فهو أكثر من فاز بالدوري السعودي في تاريخ المسابقة الممتد لأكثر من نصف قرن، والفارق كبير بينه وبين أقرب منافسيه، لكن كم مرة فاز الهلال بكأس الملك السعودي؟ الإجابة نقدمها لكم في الأسطر التالية.

كم مرة فاز الهلال بكأس الملك؟

يصل عدد بطولات الهلال في كأس الملك إلى 10 ألقاب، كان أولها عام 1961 وآخرها عام 2023، لكنه بالرغم من ذلك لا يتصدر قائمة الفرق الأكثر فوزًا بالبطولة، بل يأتي في المركز الثاني.

أما البطل التاريخي لكأس خادم الحرمين الشريفين فهو الأهلي السعودي الذي رفع الكأس في 13 مناسبة، كانت آخرها عام 2016، على حساب نادي النصر.

كم عدد مشاركات الهلال في نهائي كأس الملك؟

وصل الهلال لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في 18 مناسبة سابقة، ما جعله أكثر فريق وصولًا للمباراة النهائية في تاريخ المسابقة مع الأهلي والاتحاد.

ولم يعرف الزعيم الخسارة في نهائي كأس الملك في أول 5 نهائيات لعبها؛ إذ فاز بها جميعًا، وخسر للمرة الأولى في النهائي السادس له، وبعد أن خسر النهائي الثاني خلال عامين، عاد وفاز بثلاثة ألقابٍ متتالية.قبل أن يخسر مجددا لقب نسخة 2022 يوم الخميس 19 مايو/أيار أمام الفيحاء بركلات الترجيح (1-3)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل 1-1، ثم فاز على الوحدة في نهائي 2023 بركلات الترجيح (7-6).

من هو أكثر فريق فاز بكأس الملك؟

الفريق الأكثر فوزًا بكأس الملك السعودي هو الأهلي برصيد 13 لقبًا، ويتقاسم المركز الثاني من بعده ناديا الاتحاد والهلال برصيد 9 ألقاب لكلٍّ منهما.

الفرق الفائزة بكأس الملك

الفريقالبطلالوصيف
الأهلي135
الهلال107
الاتحاد99
النصر68
الشباب33
الاتفاق24
الوحدة25
التعاون12
الفيصلي11
الفيحاء1-
شارك: