شاهد.. التونسي الخاوي يسهم بهدف جديد في الدوري الفرنسي

2023-01-11 23:51
اللاعب التونسي سيف الدين الخاوي نجم نادي كليرمون فوت الفرنسي (Twitter/Actu Foot Tunisie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن الدولي التونسي سيف الدين الخاوي من صناعة هدف تقدم فريقه كليرمون فوت بنتيجة (1-0)، خلال مواجهة ضيفه رين، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الـ18 من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، والتي انتهت بفوز كليرمون بنتيجة 2-1.

وأرسل الخاوي (27 عامًا) كرة طويلة من وسط الميدان باتجاه منطقة الجزاء، قابلها زميله غريجون كيي، ليحولها إلى داخل شباك الحارس ستيف ماندندا في الدقيقة الـ31 من عمر الشوط الأول، في ملعب "غابريل مونتبيد".

وقدم الخاوي أداءً كبيرًا، على مدار المباراة؛ إذ إنه لمس الكرة 43 مرة، وتفوق في 3 صراعات ثنائية، كما حصل على 3 أخطاء ضد لاعبي رين.

ونجح اللاعب التونسي كذلك في استعادة الكرة 5 مرات، والقيام بـ4 تدخلات صحيحة، مع تقديم 3 كرات عرضية، والقيام بعدد مماثل من التسديدات، بالإضافة إلى خلق فرصتين للتسجيل، ومنح موقع "Sofa Score" الخاوي تقييم 7.1/ 10.

وأسهم الخاوي في فوز فريقه كليرمون، الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة، بعد انتصاره اليوم الأربعاء، ليحتل المرتبة التاسعة في جدول الترتيب العام لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بينما تجمد رصيد رين عند 34 نقطة، احتل بها المرتبة الرابعة.

ولم يستدعِ مدرب تونس، جلال القادري، الخاوي، لقائمة المنتخب التونسي التي خاضت نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفضّل عليه أسماء أخرى، أبرزها فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري.

شارك: