شاهد | التكنولوجيا تكشف عدم صحة هدف سيتي في مرمى الريال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 01:28
البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي من مباراة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر مقطع فيديو عبر قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية أن هدف التعادل الذي سجله البلجيكي كيفين دي بروين في مرمى ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لم يكن شرعيًّا، بسبب خطأ سبق لقطة الهدف.

وانتهى لقاء القمة بين الريال وضيفه سيتي على نتيجة التعادل بهدف لمثله على ملعب "سانتياغو برنابيو" قبل موعد الحسم يوم الأربعاء المقبل على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر.

وأظهر الفيديو عبر تقنية "المحاكاة" بأن الكرة قد تجاوزت خط التماس بكامل محيطها قبل استرجاعها من برناردو سيلفا ثم وصولها إلى دي بروين الذي نجح في التسجيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خادع بها مواطنه تيبو كورتوا حارس مرمى الريال.

وأجمع محللو القناة على عدم صحة الهدف، مشددين على أن حكم المواجهة البرتغالي سواريس دياز كان عليه إيقاف اللعب والعودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" من أجل التأكد من خروج الكرة بكامل محيطها من عدمه، خاصةً أن تلك اللعبة سبقت هدف دي بروين بلحظات قليلة.

وقال الفرنسي أرسين فينغر عن اللقطة في الأستوديو التحليلي للمواجهة: "لقد كانت لقطة صعبة، وكان يجب على حكم تقنية الفيديو التأكد من صحة الكرة، لكن أعتقد بأنهم لم يعودوا إلى اللقطة التي سبقت الهدف للتأكد إن كانت الكرة قد تجاوزت خط التماس بكامل محيطها أم لا، لكن في العادة، لا يتدخل الـVAR مثل هذه المواقف".

شارك: