شاهد.. الاتحاد يحتفظ بآماله والنصر يعاقب الرائد بثلاثية

2021-06-08 09:01
الاتحاد يهزم أبها بثنائية ويحافظ على آماله الضئيلة في التتويج بالدوري السعودي للمحترفين (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ الاتحاد على مركزه الثالث في الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مستضيفه أبها 2-1، في المباراة التي احتضنها استاد "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز"، اليوم الخميس 20 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ 28 من البطولة.

وسجل هدفي الاتحاد الصربي أليكساندر بريوفيتش في الدقيقة 7 وعبد الإله المالكي في الدقيقة 42، بينما سجل أبها هدفه الوحيد عن طريق صالح العمري في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.

وحافظ الاتحاد على بصيص من الأمل في المنافسة على لقب الدوري السعودي للموسم الحالي، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 50 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الهلال المتصدر بـ 55 نقطة، ونقطة واحدة عن الشباب الثاني برصيد 51 نقطة، مع بقاء جولتين على نهاية البطولة.

ويحتاج الاتحاد لحسابات معقدة ليتوج باللقب، تتمثل في خسارة الهلال مباراتيه الأخيرتين بالدوري، وكذلك أن يخسر الشباب إحدى مباراتيه المقبلتين، على أن يفوز العميد بالمبارتين الأخيرتين له بالبطولة.

في الجانب الآخر تجمد رصيد أبها عند 34 نقطة، وظل بالمركز الـ 12 على سلم الترتيب، بعيدا عن صراع الهبوط أو المنافسة على المراكز المتقدمة.

النصر يقلب تأخره إلى فوز ثمين

وفي مواجهة ثانية حافظ النصر على حظوظه بالتأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم القادم، بعدما قلب تأخره أمام الرائد بهدف إلى فوز ثمين 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب "مرسول بارك" في الرياض.

وتقدم الضيوف أولا عن طريق أرنود دجوم في الدقيقة 29، وعادل العالمي النتيجة من تسديدة لفراس البريكان في الدقيقة 59، قبل أن يضع المغربي عبد الرزاق حمد الله بصمته على اللقاء، ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 76 و88.


ورفع الفوز رصيد العالمي إلى النقطة الـ 45 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الرائد عند النقطة الـ 35 في المركز العاشر بجدول الترتيب.

تعادل الوحدة وضمك


وفي مواجهة  ثالثة احتضنها ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية" في مكة المكرمة، تعادل الوحدة مع ضمك 1-1.


وتقدم الكرواتي دوماغوج أنتوليتش لصالح ضمك بركلة جزاء في الدقيقة 45، وتعادل البرتغالي هيرناني خورخي سانتوس لصالح الوحدة في الدقيقة 47 من عمر المباراة.


ورفع الوحدة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما يأتي ضمك في المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة.


ويبتعد الوحدة عن الباطن، صاحب المركز الثالث عشر، بفارق نقطتين، قبل جولتين على نهاية المسابقة، علمًا أن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة من الـ 16 فريقا يهبطون إلى دوري الدرجة الأولى السعودي.

شارك: