شاهد.. الإمارات تحقق فوزا مثيرا على سوريا في كأس العرب 2021

2021-12-01 00:29
لاعبو المنتخب الإماراتي يحتفلون خلال فوزهم على سوريا في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الإماراتي فوزا مثيرا على نظيره السوري (1-2)، في مباراة تدشين ملعب "974" المونديالي، والتي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

ونجح المنتخب الإماراتي في استغلال أفضليته في البداية ليتقدم بهدف حمل توقيع كايو كانيدو الذي نجح في الهروب من رقابة الدفاع السوري واستغل كرة عرضية أودعها برأسه في الشباك عند الدقيقة 24، وبعد 6 دقائق أضاف زميله علي صالح الهدف الثاني بتسديدة أرضية استقرت في الزواية اليسرى لمرمى إبراهيم عالمة حارس المنتخب السوري.

وحاول المنتخب السوري العودة لأجواء المباراة في الدقائق التالية التي خرج فيها من مناطقه، وهدد مرمى الأبيض الإماراتي في أكثر من مناسبة كان أخطرها من كرة ثابتة مباغتة أنقذها على خصيف، حارس الإمارات، في اللحظة الأخيرة قبل أن تسكن الشباك، ليحولها إلى ركنية في الدقيقة 40.

ونجح "نسور قاسيون" في افتكاك الكرة من مدافعي الأبيض الإماراتي وشنوا هجمة مرتدة انتهت عند أقدام محمد العنز الذي سدد الكرة في الشباك مسجلا هدف تقليص الفارق لسوريا في الدقيقة 60، قبل أن يغادر المباراة في الدقيقة 66 ويترك مكانه لمحمد المرمور.

وبلغت الإثارة ذروتها في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث بدت الإمارات قريبة من إضافة ثالث أهدافها، قبل أن يتلقى لاعبها محمود خميس البطاقة الحمراء من بطاقتين صفراوين عند الدقيقة 90+6، ليخرج من حسابات فريقه للمواجهة القادمة ضد موريتانيا يوم الجمعة (3 ديسمبر)، ثم تصدى الحارس الإماراتي على خصيف لآخر فرص "نسور قاسيون" ليؤمن حصول بلاده على النقاط الثلاث.

وبهذا الفوز، أودع الأبيض الإماراتي أول 3 نقاط في رصيده ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن تونس التي فازت على موريتانيا (5-1)، واحتلت سوريا المركز الثالث دون نقاط وبفارق الأهداف عن موريتانيا.

شارك: