شاهد.. الأهلي يكتسح بطل النيجر والمريخ يتأهل رغم الخسارة

2021-10-23 23:38
احتفال لاعب الأهلي المصري محمد مجدي أفشة مع زميله محمد شريف خلال مواجهة الحرس الوطني (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز النادي الأهلي المصري مقعده في الدور القادم (مرحلة المجموعات) من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه في إياب دور الـ32 على ضيفه فريق الحرس الوطني، بطل النيجر، بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في لقاء أُقيم مساء السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام".

وعاد الأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله من مواجهة الذهاب أمام فريق الحرس الوطني، ليضمن المارد الأحمر مواصلة مشواره للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسمين الماضيين.

الأهلي المصري يسحق الحرس الوطني بستة أهداف في دوري أبطال إفريقيا

وافتتح الأهلي باب التسجيل عن طريق محمد شريف، وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني عند الدقيقة 17، وقلص الحرس الوطني النتيجة بهدف (د 36) عن طريق إيسوفو هيسنا، لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي 2ـ1.

وفي الشوط الثاني دكّ الأهلي شباك الحرس الوطني بأربعة أهداف أخرى، بدأت مع محمد مجدي أفشة عند الدقيقة 58، ثم أحرز حسين الشحات رابع أهداف المارد الأحمر (د 64)، وسجل محمود كهربا الهدف الخامس (د 69)، وأنهى حمدي فتحي مهرجان الأهداف (د 89).

تأهل المريخ السوداني إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

في مباراة أخرى، خسر المريخ السوداني من مضيفه زاناكو الزامبي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء استضافه ملعب "هيروز" الوطني، لكن تلك الهزيمة لم تؤثر في تأهل المريخ إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

مازيمبي يودع دوري أبطال إفريقيا على يد أمازولو الجنوب إفريقي

وفي مفاجأة كبيرة، خرج فريق مازيمبي الكونغولي من المسابقة بعد تعادله بهدف لمثله على ملعبه أمام ضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، ليخرج العملاق الكونغولي من المسابقة بعد التعادل السلبي بدون أهداف في مباراة الذهاب.

وصعد بيترو أتلتيكو إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2021 بعد فوزه على ضيفه أوثو دويو الكونغولي بهدفين نظيفين، بعد أن عاد الفريق الأنغولي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب على ملعب ألفونس ماسيمبا.

الرجاء المغربي يحجز مقعده بعد تكرار الفوز على أويلرز الليبيري

وتغلب الرجاء المغربي على ضيفه اويلرز الليبيري بهدفين دون رد، في لقاء أُقيم على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، ليؤكد الفريق المغربي عبوره إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2021.

الرجاء المغربي يحجز مقعده في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021
 

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق محمود بنحليب في الدقيقة 7، وأضاف أسامة سوكحال الهدف الثاني في الدقيقة 26، لتنتهي المباراة بالفوز 2 ـ 0، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب لصالح الرجاء.

شارك: