شاهد.. 6 من محاربي الصحراء يقودون النجم لعبور الجيش الرواندي

2021-10-23 20:52
فرحة لاعبي النجم الساحلي ببلوغ دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (facebook/etoiledusahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن النجم الرياضي الساحلي التونسي من تحقيق التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على فريق الجيش الرواندي بنتيجة 4-0 اليوم السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، في إطار إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1.

وافتتح فريق جوهرة الساحل باب التسجيل بواسطة نجمه ياسين الشيخاوي من ركلة جزاء في الدقيقة 18، ثم عاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني من المباراة وتحديداً عند الدقيقة 47، وسجل الشاب محمد الضاوي هدف فريقه الثالث في الدقيقة 88، واختتم المحترف الغيني علي سوما مهرجان الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت البديل للضائع.

6 من محاربي الصحراء ساعدوا النجم الساحلي على التأهل

يضم فريق النجم الساحلي التونسي في قائمته 8 لاعبين جزائريين، حيث تعاقد الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع 3 لاعبين جزائريين، وهم الظهير الأيسر يوسف العوافي ومدافع المحور أمين بوعلام المصمودي ولاعب الوسط المهاجم إلياس بن يوسف.

محمد الضاوي يسجل ثالث أهداف النجم الساحلي في الفوز العريض على الجيش الرواندي

ويوجد 5 لاعبين جزائريين آخرين مع النجم منذ الموسم الكروي 2019-20، وهم: الظهير الأيمن حسين بن عيادة، ولاعب الوسط سليم بوخنشوش، والمهاجمون زين الدين بوتمان ورضوان زردوم والطيب مزياني.

علي سوما يكمل رباعية النجم الساحلي في شباك الجيش الرواندي

وشارك أربعة لاعبين جزائريين في التشكيل الأساسي للنجم الساحلي في مباراة اليوم السبت 23 أكتوبر، وهم: المدافع الأيمن حسين بن عيادة والظهير الأيسر يوسف العوافي بالإضافة إلى الثنائي الطيب المزياني وزين الدين بوطمان، كما شهدت تشكيلة مباراة الذهاب وجود 6 عناصر كاملة من "محاربي الصحراء" في تشكيل الفريق المنتمي جغرافيا لمدينة سوسة الساحلية، فبالإضافة إلى رباعي مباراة اليوم، لعب كل من المدافع المحوري بوعلام المصمودي ولاعب الوسط المدافع سليم بوخنشوش.

امتناع رئيس النجم الساحلي عن حضور المباراة.. والاتحاد التونسي يتدخل

في سياق متصل، شهدت مباراة النجم الساحلي والجيش الرواندي غياب رئيس النجم الساحلي ماهر القروي؛ حيث رفض مواكبة اللقاء دون حضور عدد من أنصار الفريق، وهو الأمر الذي رفضته قوات الأمن التونسية.


وشهد محيط ملعب "مصطفى بن جنات" مناوشات بين مشجعين للنجم وقوات الأمن؛ بسبب منعهم من الدخول، وقد تعرض ماهر القروي لبعض التعنيف.


وعبر الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء الغريب وغير المعقول بتاتا وفق تعبيره، ودعا الجهات المسؤولة إلى التدخل؛ من أجل اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة، مع ضرورة رد الاعتبار للسيد ماهر القروي وعائلة النجم الرياضي الساحلي وكامل أسرة كرة القدم التونسية.

شارك: