شاهد.. أيرلندا تهزم قطر برباعية وكالوم روبنسون يسجل هاتريك

2021-10-12 23:49
الأيرلندي كالوم روبنسون (على اليمين) يحتفل بهدفه في شباك المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب المنتخب الأيرلندي على ضيفه المنتخب القطري بأربعة أهداف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
 

ويوجد المنتخب القطري في المجموعة الأولى من تصفيات أوروبا المونديالية من دون احتساب نتائجه، وذلك ضمن استعدادات العنابي لخوض منافسات كأس العالم العام المقبل في الأراضي القطرية ورغبته في الاحتكاك بالمدارس الأوروبية، كما حدث في مسابقة الكأس الذهبية.

أهداف مباراة أيرلندا وقطر في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

وافتتح كالوم روبنسون باب التسجيل عند الدقيقة الرابعة، وعاد نفس اللاعب لإضافة ثاني أهداف أيرلندا في شباك قطر عند الدقيقة 13 من ركلة جزاء.

هدف كالوم روبنسون الثاني
 

وفي الشوط الثاني نجح كالوم روبنسون، لاعب ويست بروميتش ألبيون، من تسجيل "هاتريك" وأحرز ثالث الأهداف عند الدقيقة 53، فيما اختتم شان دوفي الأهداف الأيرلندية عند الدقيقة 59، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

وبدأ المنتخب القطري التصفيات الأوروبية بانتصارين على لوكسمبورغ وأذربيجان بنتيجة 1-0 و2-1 قبل أن يتعادل مع أيرلندا بهدف لمثله، لكنه وقع بعد ذلك في فخ الخسارات أمام صربيا 4-1 ثم ضد البرتغال ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 و3-0.

صور من مباراة أيرلندا وقطر
 

ويتأهل رأس كل مجموعة إلى كأس العالم في قطر 2022 بواقع 10 مقاعد مباشرة، بينما تلعب أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر لتحديد 3 منتخبات فقط ترافق المتأهلين العشرة سلفًا، ليكون المجموع 13 مقعدًا لقارة أوروبا في المونديال.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

  1. البرتغال 16 نقطة؛
  2. صربيا 14 نقطة؛
  3. لوكسمبورج 6 نقاط؛
  4. أيرلندا 5 نقاط؛
  5. أذربيجان نقطة واحدة
شارك: