"شان" الجزائر يشهد تغطية تلفزيونية ضخمة والكاف يعتمد الـVAR

2023-01-11 03:09
ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" أن التغطية التلفزيونية لبطولة أفريقيا للمحليين (CHAN)، التي تقام بالجزائر في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 4 فبراير/ شباط، ستكون الأكبر في تاريخ منافساتها.

وقالت "الكاف" في تقرير لها على موقعها الرسمي، الثلاثاء: "تقرر زيادة عدد الكاميرات خلال "الشان"، بنسبة 60%، فضلا عن الاستعانة بكاميرات عالية التقنية المخصصة للحركة البطيئة (Slow motion)، بالإضافة إلى كاميرات العنكبوت (Spider cameras)".

وأوضحت "الكاف": "ستُستخدم أكثر من 24 كاميرا، وسيستعان بفرق إنتاج إضافية حول الملعب، ما سيوفر تغطية أكبر للبطولة".

"مرحبا" هو اسم الكرة الرسمية لـلـ"شان" 

واستعانت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى بنجوم وأساطير كرة القدم الأفريقية السابقين، للإسهام في التعليق والتحليل على مباريات "الشان".

وقد اختارت كلًا من الإيفواري سياكا تييني (بطل أفريقيا 2015)، والجزائري نور الدين بونعاس (بطل أفريقيا 1990)، والزامبي كليفورد مولينغا (بطل أفريقيا 2012)، والموزمبيقي تيكو تيكو، والإيفواري إريك بابو، والبوتسواني ديبسي سيلولواني، والكاميروني جويل إيبال (ذهبية سيدني 2000 وبطل أفريقيا 2002). 

وكشفت "الكاف" أن 66 دولة ستتابع على الأقل افتتاح البطولة الأفريقية للاعبين المحليين من الجزائر العاصمة يوم الجمعة 13 يناير في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة).

من ناحية أخرى، اتخذت "الكاف" خطوة تاريخية بإقرارها الاستعانة بتقنية التحكيم بمساعدة الفيديو (VAR) في كل مباريات بطولة أفريقيا للمحليين 2022 (CHAN) بالجزائر، وهو الأمر الذي لم يسبق حدوثه في أي نسخة من نسخ هذه البطولة.

شارك: