سيف الشابي لـwinwin: أنتظر دعوة المنتخب التونسي بفارغ الصبر

2021-10-07 19:44
سيف الدين الشابي يتطلع لتمثيل المنتخب التونسي متسلحا بمسيرته الناجحة في الملاعب الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم المهاجم التونسي سيف الدين الشابي مستويات مميزة في الدوري النمساوي الممتاز؛ إذ تمكن من تسجيل 4 أهداف رغم عدم مشاركته بصفة مستمرة في التشكيلة الأساسية لفريقه مع بداية الموسم الكروي الجديد 2021-22.


وكان الشابي انضم إلى فريق رييد المنافس في الدوري النمساوي الممتاز خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، وذلك في تجربة ثانية له مع الفريق، وما زال ينتظر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما فرصته في تمثيل تونس، على الرغم من مسيرته الكروية الثرية؛ إذ سبق له الاحتراف في دوريات أوروبية متنوعة على غرار الدوري الألماني مع هوفنهايم والدوري التركي مع غازي عنتاب، بالإضافة إلى تمثيل عدة فرق نمساوية، كما سبق له حمل قميص منتخبات النمسا تحت 16 و17 و19 عاما.

موقع "winwin" تواصل مع الشابي، وتحدث معه حول عدة مواضيع، من بينها سر عدم استدعائه لمنتخب نسور قرطاج رغم تألقه طيلة المواسم الماضية في أوروبا، فضلا عن مسيرته وأهدافه مع فريق رييد، وعن رأيه في ما يقدمه والده لسعد الشابي، والذي يشرف على تدريب الرجاء البيضاوي المغربي.


الشابي يعبر عن رغبته الشديدة في تمثيل المنتخب التونسي


كثر الحديث في تونس مؤخرا عن إمكانية التحاق جردة الشابي بمنتخب نسور قرطاج لخوض ما تبقى من منافسات الدور الثاني لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ سيما وأنه دخل دائرة اهتمامات الجهاز الفني للفريق القومي، بقيادة المدرب منذر الكبير.


وعلق الشابي على ذلك بالقول: "أنا متحمس جدا لتلك اللحظة، دمي تونسي وأتابع المنتخب منذ سنوات، لكن، ورغم تجاربي الكثيرة، لم يتصل بي المدرب الوطني حتى الآن، والمدرب الوحيد الذي طلب التحاقي بالمنتخب هو هنري كاسبرزاك إبان وجودي مع نادي سانت غالن السويسري، ولم تُكتب لي مباراتي الدولية الأولى حينها بسبب الإصابة”.


وأضاف سيف الشابي: "أعتقد أنه بإمكاني تقديم الإضافة للمنتخب.. حاليا لا يوجد قلب هجوم كلاسيكي في تشكيلة الفريق.. (وهبي) الخزري و(يوسف) المساكني لاعبان رائعان ولديهما الكثير من الجودة والفنيات، ولكن المركز الطبيعي لكل منهما هو الجناح، أو خلف المهاجم في بعض الأحيان".


التونسي سيف الشابي يكشف طموحاته مع فريق رييد النمساوي


أعرب الشابي عن سعادته الكبيرة بانطلاقته الواعدة مع فريق رييد النمساوي، حيث قال: "لدينا روح فريق رائعة حقًا، وفريق جيد مع لاعبين صغار في العمر ولكن لديهم إمكانات كبيرة. نحن نعمل بشكل جيد جدا معا، ونسعى لتحقيق الكثير من النتائج الباهرة هذا الموسم".


 وتابع: "أرغب في مساعدة فريقي قدر الإمكان على تحقيق الكثير من الأهداف والمساعدات المهمة خلال الموسم.. الحمد الله، نحن في الطريق الصحيح الآن، وسنعمل بقوة أكبر من أجل تأكيد ذلك خلال الجولات القادمة".


ويحتل فريق رييد المرتبة الثالثة في الدوري النمساوي برصيد 13 نقطة، وذلك بعد مرور 10 جولات من انطلاق المسابقة، وهي بداية جيدة للغاية بالمقارنة مع نتائج الفريق الموسم الماضي 2020-21.


سيف الشابي يشيد بنجاحات والده مع الرجاء المغربي


أشاد سيف الدين الشابي بنجاحات والده ومسيرته التدريبية الثرية، وقال في هذا الخصوص: "هو مدرب رائع، ويعمل بشكل لا يُصدق. لقد حقق النجاح في كل مكان، وفرقه دائما ما تلعب كرة القدم بطريقة جميلة ومذهلة.. أتمنى أن يستمر في كسب المزيد من التحديات".


ويُشرف لسعد الشابي، والد سيف، على تدريب الرجاء المغربي، وقد نجح في قيادة الفريق البيضاوي للظفر بكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية"، ولقب البطولة العربية "كأس محمد السادس" على حساب اتحاد جدة السعودي في أغسطس/ آب الماضي.


أرقام من المسيرة الاحترافية للاعب سيف الدين الشابي "جردة"

  • خاض الشابي 255 مباراة خلال مسيرته الكروية مع جميع الأندية التي لعب لصالحها منذ عام 2010؛
  • سجل 83 هدفا وقدم لزملائه 38 تمريرة حاسمة؛
  • مثل منتخبات النمسا تحت 16 و17 و19 سنة في 9 مباريات بين عامي 2008 و2011.

شاهد واستمتع.. مهارات اللاعب التونسي سيف الدين الشابي

شارك: