سيطرة قطرية على جوائز كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 23:24
سيطرة قطرية على جوائز كأس آسيا 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد المونديال الآسيوي سيطرةً قطريةً على جوائز كأس آسيا 2024 بعد تتويج منتخب قطر بلقب المسابقة للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2019 بالإمارات.

وتُوّج العنابي، اليوم السبت 10 فبراير/شباط بلقب البطولة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه بنتيجة (3-1) في النهائي الذي جمعه بمنتخب الأردن في ملعب "لوسيل" المونديالي.

أكرم عفيف يفوز باثنتين من جوائز كأس آسيا 2024

وأسهم النجم أكرم عفيف في حدوث سيطرة قطرية على جوائز كأس آسيا 2024، بحصوله على جائزتين اثنتين في المسابقة، حيث تحصل لاعب السد القطري على جائزة أفضل لاعب بعدما قاد منتخب قطر للتتويج بفضل تقديمه عروضًا قويةً وإسهامه في تسجيل منتخب العنابي  11 هدفًا.

وتمكن عفيف من تسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، ليلعب بذلك دورًا كبيرًا في رفع منتخب "العنابي" للتاج الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه.

وبالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في البطولة، نال عفيف جائزة هداف كأس آسيا 2024 بتسجيله 8 أهداف، ليحتل بذلك المركز الأول في ترتيب أفضل الهدافين، متقدمًا على أيمن حسين مهاجم منتخب العراق الذي سجل 6 أهداف، فيما جاء يزن النعيمات مهاجم منتخب الأردن وأياسي يويدا لاعب منتخب اليابان في المرتبة الثالثة بتسجيل كل منهما 4 أهداف.

مشعل برشم أفضل حارس في كأس آسيا 2024

وكانت جائزة أفضل حارس في كأس آسيا 2024 من نصيب حارس منتخب قطر مشعل برشم الذي خاض 7 مباريات في البطولة، وتلقت شباكه 4 أهداف فقط، في حين أنه حافظ على نظافة شباكه 3 مرات.

وساعد برشم منتخب "العنابي" في التتويج باللقب، خاصةً في مباراة ربع النهائي أمام أوزبكستان، والتي تألق فيها بتصديه لـ 3 ركلات ترجيح من لاعبي المنافس.

الهيدوس يفوز بجائزة الروح الرياضية

ونال حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، جائزة الروح الرياضية في البطولة الآسيوية، وذلك في رابع جائزة يحصدها منتخب "العنابي" في كأس آسيا 2024.

وتحلى الهيدوس بروح رياضية عالية في النسخة الحالية من كأس آسيا، والجميع يتذكر اللفتة الرائعة التي قام بها في حفل الافتتاح، عندما تنازل عن قَسَم البطولة لمصلحة مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين.

شارك: