سيدات تونس يكتسحن السودان بدستة أهداف كاملة ومصر تهزم لبنان

2021-08-28 00:55
تونس تحقق انتصارها الأول في بطولة كأس العرب للسيدات 2021 (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح منتخب تونس لكرة القدم للسيدات، مساء اليوم الجمعة 27 أغسطس/ آب، نظيره السوداني بـ 12 هدفا مقابل واحد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "الشرطة" بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب.


مهرجان من الأهداف في مباراة تونس والسودان


تناوب على تسجيل أهداف سيدات تونس في المباراة كل من آية جدي (هدفان) وإيمان مشارة (3 أهداف) وسامية العوني، بوساطة ركلة جزاء، وليلى مكنون ووفاء مسعود (هدفان) وياسمين الجماعي ورمال العبودي وأحلام الحطاب.


في المقابل، سجلت روان عبد المنعم الهدف الوحيد للمنتخب السوداني في المباراة.

وكانت تونس تعادلت في المباراة الأولى مع لبنان بدون أهداف، يوم الثلاثاء الماضي (24 أغسطس)، بينما خسر المنتخب السوداني أمام مصر بعشرة أهداف دون رد.


سيدات تونس.. من تجميد النشاط إلى الاحتراف وتطلعات النجاح


واجه منتخب تونس النسائي الكثير من المصاعب والعراقيل في السنوات الأخيرة؛ من أجل ضمان استمراره، حيث تم تجميد نشاطه لأكثر من 3 سنوات، وتوقفت البطولة المحلية عن النشاط منذ أشهر طويلة، كما أن المنتخب أصبح عاجزا عن منافسة كبار المنتخبات الإفريقية، وربما ترتيبه المتأخر على مستوى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (المرتبة 72) يمثل أبرز دليل على حجم المشاكل التي تواجه منتخب نسور قرطاج للسيدات منذ عقود.


وتتطلع تونس لتسطير نجاحات في عالم كرة القدم النسائية؛ إذ تحاول استغلال إشعاع عدة لاعبات ونجاحهن مع أكبر الفرق الأوروبية لتحقيق نتائج إيجابية في البطولات المختلفة.


مصر تتصدر مؤقتًا بعد فوزها على لبنان


بدوره حقق المنتخب المصري فوزًا عريضًا على نظيره اللبناني بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الشرطة، وتنتظره مواجهة من العيار الثقيل في ختام دور المجموعات أمام تونس يوم 30 أغسطس/ آب الحالي.
 

شارك: