سيدات المغرب يدخلن مرحلة التركيز تحسبًا للمونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 21:49
من استعدادات منتخب سيدات المغرب لبطولة كأس العالم 2023 (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المنتخب المغربي للسيدات لكرة القدم، بداية من اليوم الإثنين، مرحلة التركيز عبر معسكر إعدادي مغلق، استعدادًا لمواجهة المنتخب الألماني يوم الإثنين المقبل، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة ضمن نهائيات كأس العالم للسيدات، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بداية من يوم الخميس المقبل.

واختتم منتخب المغرب مبارياته الودية بهزيمة أمام المنتخب الجامايكي بنتيجة 0-1 يوم الأحد، على الملعب الفرعي للمركب الرياضي كالفين بارك بوريبي، ضواحي مدينة ميلبورن، في آخر اختبار إعدادي، قبل دخول غمار المونديال. 

وخاض المنتخب المغربي 3 مباريات إعدادية جمعته بمنتخبات إيطاليا وسويسرا تعادل فيهما دون أهداف، قبل أن يخسر في الثالثة أمام جامايكا.

ولن تكون مهمة لبؤات الأطلس سهلة في المونديال، بعدما حكمت عليهن القرعة باللعب في مجموعة قوية، تضم منتخبات رائدة عالميًا؛ إذ ركز رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي، خلال مبارياته الإعدادية على الشق الدفاعي بشكل كبير، رغبة في الخروج بأقل الأضرار من منافسات الدور الأول.

ويبحث بيدروس عن تحقيق مفاجأة والعبور للدور الموالي، على الرغم من ارتفاع سقف الطموحات لدى اللاعبات والجمهور المغربي، الذي ينتظر تحقيق نتائج جيدة على غرار الإنجاز الذي حققه منتخب الرجال في مونديال قطر الأخير.

ويدشن المنتخب المغربي مشاركته المونديالية الأولى في تاريخه بمواجهة صعبة أمام المنتخب الألماني يوم الإثنين المقبل، على أن يواجه كوريا الجنوبية في 30 يوليو/ تموز الجاري، ثم يختم دور المجموعات بمواجهة نظيره الكولومبي يوم 3 أغسطس/ آب المقبل.

عجز هجومي وصلابة دفاعية

قال المدرب المغربي محمد العبدي، المتخصص في كرة القدم النسوية، إن المنتخب المغربي يعاني ضعفًا على مستوى خط هجومه؛ إذ أظهرت المباريات الإعدادية الأخيرة عدم قدرة اللاعبات في بلوغ شباك المنافسين، إذ خاض المنتخب 3 مباريات دون أن ينجح في إحراز أي هدف، فيما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

وأضاف في تصريح لـ"winwin" قائلًا: "على الطاقم الفني الإسراع لإيجاد حلول لهذا الإشكال، قبل انطلاق منافسات المونديال؛ لأن الفوز في المباريات يتطلب إحراز الأهداف، إلى جانب الصلابة الدفاعية، سواء باعتماد المرتدات السريعة أو التركيز على الكرات الثابتة، التي قد تشكل حلًا من الحلول المتاحة".

وتابع: "المغرب أظهر صلابة دفاعية في مواجهة منتخبات من العيار الثقيل كإيطاليا وسويسرا، وأيضًا جامايكا، رغم تلقيه لهدف في الدقائق الأولى من المباراة نتيجة بعض الارتباك الذي عرفه خط الدفاع نظرًا لقلة التركيز فقط، الجانب الدفاعي جيد لدى منتخب السيدات، لكن ما يقلقنا هو خط الهجوم الذي لا يستغل الفرص العديدة التي تتاح له أمام مرمى المنافسين وهو إشكال وجب حلّه سريعًا".

بيدروس: استفدت كثيرًا من الودّيات

من جانبه، أوضح الفرنسي بيدروس، المدير الفني لمنتخب المغرب للسيدات، أنه استفاد كثيرًا من المباريات الإعدادية التي خاضها في التجمع الإعدادي الأخير، مضيفًا في تصريح، اليوم الإثنين، للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم: "سنركز في الأيام المقبلة على استرجاع الطراوة البدنية والتحضير بشكل مكثف لمباراة ألمانيا، الآن سنحسم في اختياراتنا النهائية خصوصًا أنه تفصلنا أيام قليلة على بداية كأس العالم وعلى أول مباراة رسمية لنا أمام ألمانيا، ونحن نستعد لها جيدًا".

كما تحدث المدرب الفرنسي عن الخسارة الأخيرة أمام جامايكا قائلًا: "الـ20 دقيقة الأولى أمام جامايكا كانت صعبة خصوصًا على مستوى الدفاع، حاولنا العودة في المباراة لتعديل الكفة، خلقنا كثيرًا من المحاولات لكننا لم ننجح في بلوغ المرمى".

شارك: